النائب العجارمة يُحرج مجلس النواب بطلب لا يمكن رفضه

المادة الدستورية " 72 " تمنح مجلس النواب حق قبول الطلب أو رفضه

2 يونيو 2021
النائب العجارمة يُحرج مجلس النواب بطلب لا يمكن رفضه

صراحة نيوز – تطورت قضية اقدام مجلس النواب على اتخاذ قرار بتجميد عضوية النائب اسامة العجارمة والذي تم خلال جلسة لم تستمر اكثر من ثلاثة دقائق ودون منح اعضاء المجلس فرصة مناقشة القرار والذي تم اتخاذه على خلفية تقديم مذكرة بحق النائب العجارمة من قبل عدد من الأعضاء  طالبوا بتحويله الى اللجنة القانونية لمحاسبته على لفظ قاله بحق المجلس اعتبروه اعتداء على هيبة المجلس تطورت الى اقدام النائب العجارمة الى تقديم استقالة خطية سلمها الى زميله النائب ينال الفريحات ليقدمها الى المجلس.

وجاء في المعلومات المتداولة ان النائب العجارمة الذي يرقد على سرير الشفاء في مستشفى الاردن جراء وعكة صحية أكد ان لا رجعة عن استقالته .

وحظي قرار تجميد النائب وآلية اتخاذ القرار بنقد شعبي شديد الى جانب نقد خبراء في التشريعات الذين أكدوا عدم دستورية وقانونية القرار .

ويرى مراقبون انه وبالرغم من ان المادة 72 من الدستور تسمح للمجلس ان يقبل أو يرفض الاستقالة حيث تنص على أنه  “يجوز لأي عضو من أعضاء مجلس النواب أن يستقيل بكتاب يقدمه إلى رئيس المجلس وعلى الرئيس أن يعرض الاستقالة على المجلس ليقرر قبولها أو رفضها”. فإن المجلس لن يستطيع رفضها لان ذلك حق شخصي للنائب الذي قدم استقالته . جلس ليقرر قبولها أو رفضها”.لعض

الاخبار العاجلة