اليابان تستمر في دعم الرعاية الصحية النوعية في الأردن

عميش: نقدر الدعم المستمر من حكومة اليابان في تحسين قدراتنا الصحية

29 يونيو 2021
اليابان تستمر في دعم الرعاية الصحية النوعية في الأردن

صراحة نيوز –  قامت حكومة اليابان ومكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع بإطلاق مشروع جديد بقيمة 9.1 مليون دولار أمريكي لتحسين القدرات التشغيلية للخدمات الطبية الملكية في مواجهة وباء كوفيد 19 ،وذلك من خلال  اعادة تأهيل  ثلاثة منشآت صحية في عمان والمناطق الجنوبية في الكرك والطفيلة وتزويدها بالمعدات الطبية ومن المتوقع أن ينتفع قرابة 000,730 اردني ولاجىء سوري من هذا المشروع.

ويأتي اطلاق هذا المشروع بعد استكمال الشراكة السابقة بين حكومة اليابان ومكتب األمم المتحدة لخدمات المشاريع والخدمات الطبية الملكية حيث تم تأهيل قسم الجراحة النسائية وقسم الأطفال ووحدة غسيل الكلى في مدينة الملك حسين الطبية في عمان،وتزويد هذه المنشآت بالمعدات الطبية.

وقال سفير اليابان في الأردن شيمازاكي كاورو:” نحن نقر بالأهمية العظيمة التي تتمتع بها الخدمات الطبية الملكية في قطاع الصحة في الاردن ونقدر الدعم المستمر للجهود المتواصلة في الإستجابة لوباء كوفيد 19 .

واضاف آمل أن يستمر هذا المشروع في تحسين القدرات التشغيلية الطارئة للخدمات الطبية الملكية من أجل تخفيف عبء الآثار السلبية للأمراض الخطيرة مثل كوفيد 9 ومن أجل تقديم الخدمات الصحية للفئات الضعيفة مثل اللاجئين السوريين.

وقال اود ان اعبر عن تقديري لمكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع كشريك مهم في تنفيذ العديد من المشاريع لدعم الأردن .”

وقال مدير الخدمات الطبية الملكية العميد عبد الله عميش: “تقدر الخدمات الطبية الملكية الدعم المستمر من حكومة اليابان في تحسين قدراتنا التنظيمية.

وأضاف سيساهم امتداد المشروع الجديد الى المناطق الجنوبية في تحسين نوعية الخدمات الصحية المقدمة من الخدمات الطبية الملكية.

وقال إنني فخور بالتعاون والصداقة مع حكومة اليابان ومكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع”.

من جهته قال السيد محمد عثمان اكرم، مدير المكتب  الأمم المتحدة لخدمات المشاريع في الأردن  “بناءا على شراكتنا الطويلة مع حكومة اليابان، يشعر مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع بالفخر في دعم الخدمات الطبية الملكية في تنفيذ العديد من المبادرات المطلوبة في قطاع الصحة في ظل التحديات الصحية الإستثنائية الحالية في العالم.

واضاف اشعر بالسعادة اذ تمكنا نحن وشركاؤنا من المساهمة في تعزيز واحدة من أهم المنشآت الصحية في الأردن من أجل منفعة الجميع”.

الاخبار العاجلة