بالفيديو .. ماجرى تحت القبة بين الطراونة والرياطي

الطراونة...من استخدمه بيدقا ..والرياطي يرد لست بمستوى المواجهة .. والطهراوي للطراونة انت خالفت النظام

1 ديسمبر 2019
بالفيديو .. ماجرى تحت القبة بين الطراونة والرياطي

صراحة نيوز – رد النائب محمد الرياطي على البيان الذي القاه رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة على وصفه  بالرجل المضلل، وهناك من استخدمه بيدقا أو دمية بان قال موجها حديثه للطراونة ” انت لست قد المواجهة، وسأبقى لك في المرصاد ”

وحاول الرياطي وفق ما ظهر في فيديو لقناة رؤيا أخذ الإذن بالحديث الا ان الطراونه لم يسمح له واعطى الحديث بداية للنائب خليل عطية الذي لم يتمكن من الكلام بسبب استمرار الرياطي بالحديث وتم تحويل الحديث الى النائب خالد الفناطسة ليتحدث في نقطة نظام كما قال الطراونة .

الفناطسة في حديثه طلب ان يقوم رئيس اللجنة القانونية السباق توضيح ما تم بخصوص رفع الحصانة عن وزيرين سابقين بناء على كتاب كان قد رود للمجلس من السلطة القضائية خلال شهر ايار المنصرم .

بعدها أعطى الطراونة الحديث لرئيس اللجنة القانونية السباق عبد المنعم العودات ليوضح ما جرى .

وقال العودات اننا في اللجنة القانونية سنباشر اعتبارا من يوم غد بالنظر في طلبي رفع الحصانة والسماح بحق الملاحقة بحق الوزيرين وطلبات رفع الحصانة التي أتت الى مجلس النواب واحيلت من قبل رئيس المجلس الى اللجنة القانونية لافتا الى ان اللجنة القانونية الحالية تشكلت قبل اسبوعين وحددت في أول جلسة لها جدول اعمالها لهذه الدورة وارتأت ان تضع على أولوية اعمالها القانون المعدل لشؤون الافراد الذي كان ورد المجلس في شهر شباط الماضي وتم اقرار قانون الضمان الاجتماعي وقانون خدمة الضباط سابقا .

واضاف ان اللجنة ارودت في ذات الجلسة على جدول اعمالها طلب السماح برفع الحصانة عن الوزيرين مؤكدا ان الطلبين كانا قد ورادا الى اللجنة خلال العطلة التشريعية وبعد فض الدورة العادية الثالثة من عمر هذا المجلس لافتا الى انه لم يتم النظر بالطلبين خلال الدورة الاستثنائية بكونه لم يتم ادراجهم على اجندة الدورة .

من جهته اعترض النائب محمد الطهراوي في مداخلة له على بيان الطراونة بخصوص النائب الرياطي

وقال لست هنا بصدد الدفاع عن الزميل الرياطي بل للدفاع عن النظام الداخلي للمجلس .

وقال موجها حديثه للطراونة ” انت خالفت النظام ”

وقال من المهام المناطة باللجنة القانونية فقرة ( ز ) النظر في أي تصرف يسيء لسمعة المجلس وهيبته واعضاؤه سواء كان تحت القبة أو خارجها .

وقال أي زميل يخطىء بحق المجلس أو بحق نائب يحول الى لجنة النظام  والسلوك وهي تُقرر ذلك ومن بعد يصدر بيان من المجلس .

ورد الطراونة على حديث الطهراوي بانه لم يصدر بيان باسم المجلس

 

الاخبار العاجلة