بتبرع من المناصير “الفريق فريحات يفتتح توسعة قسم غسيل الكلى بالمدينة الطبية “

30 أبريل 2018
بتبرع من المناصير “الفريق فريحات يفتتح توسعة قسم غسيل الكلى بالمدينة الطبية “

صراحة نيوز – افتتح رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبد الحليم فريحات اليوم الاثنين، توسعة قسم غسيل الكلى الجديد في مدينة الحسين الطبية.

واطلع الفريحات خلال جولة رافقه فيها رجل الاعمال زياد المناصير، على التحديث والتطوير الذي شهده القسم وأجهزة الغسيل المتطورة التي تبرع بها المناصير للوحدة بواقع 35 جهازا، والتي شكلت نقلة نوعية في مجال تقديم الخدمة العلاجية للمرضى.


واستمع الفريحات إلى إيجاز من مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب معين الحباشنة عن أهم الخدمات التي يقدمها القسم الذي انشئ مع مدينة الحسين الطبية عام 1973، ويستقبل المرضى العسكريين العاملين والمتقاعدين والمحولين من القطاعات الصحية المختلفة، حيث تعتبر هذه الوحدة من اقدم الأقسام الطبية في الخدمات الطبية الملكية وأكبرها على مستوى المملكة، ومن الأقسام الرائدة التي عملت على رفع مستوى الرعاية الصحية المقدمة للمرضى.


وأشار الحباشنة إلى أن الخدمات الطبية الملكية هي أول مؤسسة صحية أردنية اجرت عمليات زراعة الكلى عام 1972 وانعكست ايجاباً على تقديم الخدمة الطبية للمواطن. 

وبين رئيس اختصاص أمراض الكلى في الخدمات الطبية الملكية العقيد الطبيب منذر حجازات حجم العمل في وحدة غسيل الكلى بمدينة الحسين الطبية، والتي تقدم الخدمة العلاجية لأكثر من 300 مريض بواقع 3200 جلسة غسيل شهرياً، وكل جلسة تستمر 4 ساعات، مشيراً إلى أن اقسام غسيل الكلى في الخدمات الطبية الملكية تضم كوادر طبية وتمريضية مؤهلة وعلى درجة عالية من التدريب، قادرين على التعامل مع كافة الحالات المرضية بمهنية عالية.


بدورهم أشاد المرضى الذين يتلقون العلاج في القسم بالجهد الكبير الذي تقدمه الخدمات الطبية الملكية لرعايتهم وسعيهم المستمر الى التطوير والتحسين في مختلف الأقسام، ما يصب في مصلحة المرضى والارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة لهم.

وفي نهاية الجولة، سلم الفريحات درع القوات المسلحة – الجيش العربي للمناصير تقديراً لتبرعه السخي، مؤكداً ضرورة استمرار العلاقة التشاركية مع مؤسسات الوطن كافة لخدمة المواطنين.

الاخبار العاجلة