بترا تنظم برنامجاً تدريبياً متخصصاً لموظفي المؤسسات العامة

12 سبتمبر 2021
بترا تنظم برنامجاً تدريبياً متخصصاً لموظفي المؤسسات العامة

صراحة نيوز – التحق 16 موظفاً من الوزارات ومؤسسات القطاع العام، اليوم الأحد، في البرنامج التدريبي المتخصص “الصحافة الشاملة” الذي تعقده وكالة الأنباء الاردنية (بترا) دورياً في مركزها التدريبي.

ويهدف البرنامج الذي يستمر خمسة أيام، إلى إكساب المشاركين مهارات في صياغة الخبر الصحفي، والتشريعات الإعلامية، والمقابلة الصحفية، والتقرير والتحقيق والبيان الصحفي، وإدارة محتوى مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحسين وتجويد آليات التواصل في بيئة العمل.

https://petra.gov.jo/upload/Files/%D8%AF%D9%88%D8%B1%D8%A9.jfif

وقال مدير عام الوكالة الزميل فايق حجازين، خلال افتتاح البرنامج، إن (بترا) تعد البيت الأول للأخبار والمرجع الأساسي لجميع المؤسسات الصحفية في الخبر الموثوق، لافتا إلى تميز جميع الصحفيين العاملين في الوكالة، والتزامهم بأعلى درجات المهنية والموضوعية.

وأكد حرص الوكالة على تقديم أهم المهارات التي يحتاجها الصحفيون وموظفو العلاقات العامة والإعلام في الوزارات والمؤسسات الرسمية والخاصة، من خلال مركزها التدريبي، بما ينعكس على جودة العمل، وآلية التواصل.

وبين الزميل حجازين، أن البرامج التدريبية للعاملين في المؤسسات العامة التي تعقدها وكالة الأنباء الأردنية بإشراف نخبة من الزملاء الصحفيين والمحررين في إطار من المهنية والعمل الصحفي المسؤول تُمكنهم من الحصول على المهارات اللازمة، وتسهم في زيادة وتحسين وتطوير منظومة العمل والارتقاء به.

الاخبار العاجلة