بكلفة 21 مليون دينار ” هلسة يتفقد العمل بمشاريع مدارس جديدة ممولة من الـ USAID “

10 أغسطس 2017
بكلفة 21 مليون دينار ” هلسة يتفقد العمل بمشاريع مدارس جديدة ممولة من الـ USAID “

صراحة نيوز – صراحة نيوز – -تفقد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسة اليوم الخميس، سير العمل بعدد من مشاريع المدراس الجديدة.

وشملت الزيارة، التي رافقه فيها مندوبو الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، مدرسة تماضر بنت عمرو ومدرسة جمانة بنت ابي طالب في الرصيفة ومدرسة ام انس في منطقة شفا بدران، اطلع خلالها على أعمال الإضافات للغرف الصفية ورياض الأطفال من خلال منحة الوكالة الأمريكية، في المدارس الثلاث كجزء من المرحلة الحالية التي قيد التنفيذ بواقع سبعة وعشرين مدرسة بقيمة 21 مليون دينار.

وبين هلسة انه من خلال مذكرة التفاهم المعدة بين وزارتي الأشغال العامة والإسكان والتربية والتعليم والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) ستقوم وزارة الأشغال بمتابعة اعمال التصميم وطرح العطاءات واعمال التنفيذ للمدارس الممولة بمنح من الوكالة الأمريكية مشيرا الى ان المتطلبات الخاصة بهذه المدارس يتم استلامها بطرق رسمية من قبل وزارة التربية والتعليم وحال الانتهاء من تنفيذ هذه المدارس يتم تسليم المواقع لها ليتم اشغالها.

واضاف هلسة ان المرحلة الثانية من مذكرة التفاهم تتضمن مشاريع مدارس جديدة وصيانة مدارس قديمة وذلك من خلال عطاءات قيد الطرح والمباشرة حالياً بقيمة حوالي 45 مليون دينار بالإضافة إلى مدارس جديدة سيتم استكمال طرحها في المرحلة القادمة.

وبين مندوب الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) ان اعمال التنفيذ تسير بشكل جيد من النواحي الفنية.

 

 

 
 
 
 
     

الاخبار العاجلة