تعقيبا على قرار تعليق “الأطباء” للائحة الأجور .. العجارمة لا يوجد شي اسمه تعليق

21 أغسطس 2018
تعقيبا على قرار تعليق “الأطباء” للائحة الأجور .. العجارمة لا يوجد شي اسمه تعليق

صراحة نيوز – قال رئيس ديوان التشريع والرأي الدكتور نوفان العجارمة “من الناحية القانونية الخالصة لا يوجد شيء اسمه تعليق العمل بقرار نشر بالجريدة الرسمية ” 

جاء ذلك في منشور له  على صفحة الفيسبوك خاصته تعقيبا على قرار نقابة الاطباء بتعليق لائحة اجور الأطباء التي اثارت  انتقادات واسعة .

واضاف العجارمة ”  لابد من أصدار قرار جديد( قرار مضاد ) عن مجلس نقابة الأطباء يلغي هذا القرار وينشر في الجريدة الرسمية ايضا  “

مما تقدم فان نقابة الاطباء باتت  بين خيارين اما انفاذ اللائحة او الغائها أما تعليقها فيعني ان امر العمل بها مسألة وقت .

وكان القرار قد جوبه بانتقادات واسعة من قبل باقي النقابات المهنية ومؤسسات المجتمع المدني ومجلس النواب وقادة رأي واعلاميين والذين طالبوا النقابة بالغاء قرارها الذي جاء في ظل ظروف اقتصادية صعبة .

الملفت بعد قرار النقابة تعليق العمل باللائحة ان غالبية القيادات السياسة والمجتمعية ثمنت قرار التعليق على اعتبار ان النقابة بقرار التعليق قد  استجابت له .

نقيب المهندسين الاردنيين المهندس احمد سمارة الزعبي هو الوحيد الذي اكد بضرورة تراجع نقابة الاطباء عن قرارها وليس بتعليق العمل باللائحة الجديدة .

مراقبون  توقعوا ان  نقابة الاطباء حصلت على ضوء اخضر من جهة حكومية كي تقدم على هذه الخطوة والذي فسره البعض بالصفقة التي تسبق تقديم الحكومة لمشروع قانون  جديد للضريبة فيما اعتبر أخرون ان القرار كان سياسيا فرضته  احدى القوى التي تسيطر على النقابة بغية تحقيق مكاسب اخرى .

يشار الى ان اللائحة الجديدة رفعت اجور الأطباء في غالبية الأجراءات الطبية الى اكثر من 50 % .

الاخبار العاجلة