توجه لدى سلطة البترا لإستحداث وحدة للمشاريع الصغيرة

25 فبراير 2019
توجه لدى سلطة البترا لإستحداث وحدة للمشاريع الصغيرة

صراحة نيوز – التقى رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي الدكتور سليمان الفرجاتعدد من المتعطلين عن العمل في اقليم لواء البترا مطالبين بتوفير فرص وظيفية لهم.

وقال رئيس مجلس المفوضين الدكتور سليمان الفرجات، ان تعيينات الوظائف في السلطة عن طريق ديوان الخدمة المدنية ونبحث عن حلول تشاركية مع ابناء المجتمع المحلي لمشكلة البطالة  في لواء البترا.

وكشف الفرجات عن نية السلطة لإستحداث وحدة للمشاريع الصغيرة حيث يكون من مهامها حصر أعداد العاطلين عن العمل وتوجيههم نحو الفرص المتاحة، ودعوة مؤسسات القطاع الخاص لتشغيلهم وايجاد مشاريع صغيرة تعمل على تخفيف البطالة في المنطقة.

وأشار الفرجات إلى وجود العديد من الفرص في القطاع السياحي، إلى جانب أن المنطقة ستشهد هذا العام افتتاح عدد من المنشآت الفندقية التي ستوفر مئات فرص العمل لأبناء المنطقة.

وأضاف الفرجات  أن السلطة تعمل على تشغيل عدد من العاطلين عن العمل في اللواء على حساب المشاريع واستحداث مشاريع إضافية من شأنها تشغيل أكبر عدد ممكن من ابناء الجتمع المحلي بالإضافة إلى تشغيل القرية التراثية ومشروع وسط البلد خلال النصف الثاني من العام الحالي.

وطالب المتعطلين عن العمل ضرورة تعديل قانون الإستثمار لجذب فرص عمل إضافية لأبناء اللواء بالإضافة إلى إقامة مشاريع تنموية تعمل على تخفيف البطالة في المنطقة.

وأقاموا مسيرة باتجاه مبنى السلطة وكان باستقبالهم رئيس مجلس المفوضين الدكتور سليمان الفرجات ومفوض تنمية المجتمع المحلي الدكتورة مرام فريحات ومفوض الشؤون المالية والإدارية والإستثمار الدكتور خليل أبو حمور وعقدوا معهم لقاء في قاعات الاجتماعات بالسلطة للإستماع لمطالبهم والعمل على مساعدتهم.

الاخبار العاجلة