توصيات المؤتمر الخامس للطب العام

5 مايو 2017
توصيات المؤتمر الخامس للطب العام

من الافتتاح

صراحة نيوز – اوصى المشاركون في ” المؤتمر الخامس للطب العام ” لجمعية الطبيب العام الذي اختتم اعماله اليوم الجمعة ، بتعزيز دور الطبيب العام في توعية المرضى بمخاطر التدخين والممارسات غير الصحية التي تتسبب بالعديد من الامراض ومن بينها السرطان.

وقال رئيس الجمعية والمؤتمر الدكتور محمود هاشم ان المؤتمر اكد على ضرورة زيادة الوعي والتثقيف الصحي الموجه للمواطنين وخاصة فئة الشباب بمخاطر التدخين ودعوتهم الى ممارسة الرياضة وتناول الاغذية الصحية والسليمة والابتعاد عن السلوكيات المضرة بالصحة.

واضاف خلال مؤتمر صحفي على هامش الاختتام ، ان المشاركين في المؤتمر اكدوا ايضا على دور الطبيب العام في الكشف المبكر عن السرطانات بمختلف انواعها، خاصة وانه اول من يكشف على المريض ويشخص حالته المرضية، مشيرا الى اهمية الكشف المبكر عن الاورام والذي يساعد على الشفاء التام في معظم حالاته.

واشار هاشم الى ان الطبيب العام هو حجر الاساس في المنظومة الصحية وقاعدة الهرم الطبي، وانه كان للجمعية دور كبير في زيادة الوعي لدى الاطباء العامين من خلال عقد المحاضرات والدورات والورش والمؤتمرات التي تكسب الاطباء مهارات جديدة ومتنوعة في مختلف المجالات الطبية.

ولفت ان المؤتمر اكد على المعايير الدولية لمعاينة المرضى، بحيث يكون الطبيب العام هو المرجعية الاولى لجميع المرضى، ومن خلاله يتم معالجة المرضى او تحويلهم الى الاختصاصي الذي يراه الطبيب العام مناسبا، بما يعود بالنفع على المرضى ويخفف من الكلفة العلاجية الواقعة على المريض.

واكد الدكتور هاشم ان الطبيب العام يعاين ويعالج جميع الامراض ومن خلال اطلاعه على مختلف الاختصاصات الطبية فانه مؤهل لتقديم العلاج في معظم الامراض المزمنة مثل الضغط والسكري وغيرها من امراض الجهاز الهضمي والتنفسي والمفاصل والروماتيزم.

الاخبار العاجلة