جديد الفوسفات في ادراج لموظف سابق لدى الشركة الهندية جيفكو

24 ديسمبر 2021
جديد الفوسفات في ادراج لموظف سابق لدى الشركة الهندية جيفكو

صراحة نيوز – قال  أحد الموظفين السابقين في  الشركة الهندية ( جيفكو ) احدى الشركات الحليفة لشركة الفوسفات الأردنية والذي تم تعيينه في عهد رئيس مجلس ادارة شركة الفوسفات  السابق عامر المجالي بعد احالته على التقاعد حيث كان يعمل في احد الأجهزة الأمنية وفق ما أكده في ادراج له على صفحة الفيسبوك خاصته  انه وعندما جاء الرئيس الحالي الذنيبات جاءت معه التجاوزات وانه اعترض عليها ولم ينفع ذلك شيء .

 وأضاف في الإدراج الذي تم تداوله من قبل العديد من المواطنين على تطبيق الواتسأب انه كان يعمل في مقر الشركة بعمان وتم نقله الى موقع مناجم الشيدية وأنه ظروفه العائلية لم تكن تسمح بذلك وبعد مد وجزر بحسب ما ذكر عرض عليه الذنيبات ان يستقيل مقابل حصوله على مبلغ 20 الف دينار وبعد تفكير واستشارة المسؤولين في الجهاز الأمني  الذي كان يعمل فيه قبل التحاقه للعمل في جيفكو وافق على العرض عند مكافحة الفساد .

 وختم الإدراج  قائلا ” ما بدي احكي عن التفاصيل لأني ابن الجهاز  …  وهيني عاطل عن العمل من وراك يا …..  خربت بيتي وبعت منزلي أصبحت مطلوب للتنفيذ القضائي من وراك يا ….  الله لا يوفقك لا دنيا ولا آخره حسبي الله ونعم الوكيل فيك ”

وكانت النائب السابق رولا الحروب التي أشرت في فيديو متداول على جملة من المخالفات والتجاوزت في شركة الفوسفات الأردنية .

ومما ذكرته  في الفيديو  ان مجمل ما يتقاضاه الذنيبات نصف مليون دينار سنويا ما بين رواتب من الشركة والشركات الحليفة والإمتيازات الأخرى .

 كما كشفت عن تعامل الذنيبات  بشراء وبيع اسهم الشركة لحسابه الشخصي مخالفا في ذلك نص المادة 166 من قانون الشركات التي تحظر على رئيس واعضاء الشركة المساهمة العامة ومديرها العام وموظفيها ان يتعاملوا بأسهم الشركة بصورة مباشرة أو غير مباشرة بناء على معلومات اطلع عليها بحكم منصبه أو عمله ولا يجوز ان ينقل هذه المعلومات لأي شخص أخر بقصد احداث تأثير في اسعار اسهم الشركة .

 

الاخبار العاجلة