جلسة حوارية حول مشروع انارة الشوارع بتكنولوجيا LED

2 مايو 2017
جلسة حوارية حول مشروع انارة الشوارع بتكنولوجيا LED

صراحة نيوز – نظمت لجنة الطاقة في نقابة المهندسين الأردنيين بمشاركة أمانة عمان الكبرى جلسة حوارية حول مشروع انارة الشوارع بتكنولوجيا LED، استضافت فيها مدير مديرية المرور المهندس محمد الرحاحله والمهندسين عبدالله الجبور ومحمد الدروبي بحضور عدد من ممثلي الوزارات ومؤسسة المواصفات والمقاييس.

وبحث المشاركون خلال الجلسة المشروع المشترك بين أمانة عمان ومجموعة “KBW الأردن”، لتنفيذ مشروع إنارة مدينة عمان، انشاء مصنع لمبات LED في الاردن بالتعاون مع مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير”كادبي” وبنك تنمية المدن والقرى.

كما ناقش أهمية المشروع لأمانة عمان ومدى جدواه الاقتصادية وبعض تفاصيل وبنود العقد المبرم بين الأمانة والشركة المنفذة للمشروع.

وقال رئيس اللجنة المهندس ابراهيم عودة إن اللجنة تعمل على تنظيم جلسات حوارية مماثلة لمناقشة أهم القضايا و المستجدات المتعلقة بقطاع الطاقة في الأردن، وذلك ضمن سعيها لجمع الاطراف المعنية من القطاعات المختلفة المختصة لمناقشة وجهات النظر المتعددة والمختلفة لتعميم الفائدة وتطوير الخطط والاستراتيجيات لدى الجهات المعنية.

يذكر أن المشروع يتضمن استبدال 118687 وحدة انارة شوارع في مدينة عمان بقيمة 35 مليون و400 الف دينار ، سيتم دفعها على مدى 8 سنوات شريطة تحقيق وفر لا يقل عن 50% عما هو الاستهلاك حاليا.

الاخبار العاجلة