جوقة دوزان وأوتار الحائزة تُقيم حفلا الليلة

22 أبريل 2017
جوقة دوزان وأوتار الحائزة تُقيم حفلا الليلة

صراحة نيوز – ستقدم جوقة دوزان وأوتار الحائزة على تقدير عالمي أنغاماً فلكلورية في حفلها لموسم الربيع مصحوبة برقصات من ثقافات متنوعة من نيوزيلندا وساموا وكندا وأوروبا والمشرق العربي في عرضٍ واحد يقام الليلة في الأردن.

وفي حديث لها في التدريب الأخير قبل الحفل، قالت قائدة الجوقة شيرين أبوخضر: “إنّه لحفل فريد بكل ما للكلمة من معنى فقد عرّف كافة مغنّي الجوقة على ثقافات جديدة تحمل في طيّاتها روائع لغوية وموسيقية على حد سواء. فرغم أننا ننطق بلغاتٍ مختلفة ونرقص على إيقاعات مختلفة إلاّ أننا نتحد بالموسيقى بما يجمعنا كبشر فتتجلى إنسانيتنا مسوقةً بالمحبة واللطف والرأفة.”

ستعمل هذه التجربة الموسيقية الفريدة على سبر أغوار الحضارات رغم تباينها في تقاليدها وجغرافيتها لتنصهر الأصوات في بوتقتها وتتغنّى عن مختلف الأراضي القادمة منها.

الحفل بقيادة إليس برادلي، قائدة الجوقة المرموقة “جوقة تورونتو للأطفال” في كندا. وللمرة الأولى سيجتمع كافة أفراد عائلة جوقة دوزان وأوتار مع أطفال دوزان للغناء معاً في حفل كامل.

وقبيل الحفل، عبّرت إليس برادلي عن شعورها تجاه الحفل قائلة: “الموسيقى بالغة الأهمية لتنمية القدرات الإدراكية والمهارات الاجتماعية لدى الجيل اليافع، فمهما اختلفت منابتهم أو اللغات التي يغنون بها، يتعلم الأطفال العمل الجماعي ويطوّرون حساً بالانتماء والإنجاز المشترك وذلك بمجرد وقوفهم على المسرح إلى جانب بعضهم لتقديم أصواتٍ موسيقية بديعة.”

هذه أولى الحفلات الكبيرة لجوقة دوزان وأوتار لعام 2017. عام 2016، مثّلت الجوقة الأردن في مسابقة الجوقات العالمية في مدينة سوتشي الروسية. حصدت الجوقة مداليتين ذهبيتين للأردن على مسرح عالمي إذ نافست 283 جوقة من 38 دولة من كافة أرجاء العالم.

الاخبار العاجلة