حملة شعبية ضد تعين عناب سفيرا للاردن لدى اليابان

9 مارس 2019
حملة شعبية ضد تعين عناب سفيرا للاردن لدى اليابان

صراحة نيوز – انطلقت حملة شعبية على منصات التواصل الاجتماعي ضد توجه حكومي لتعين وزيرة السياحة السابقة لينا عناب سفيرة للمملكة الاردنية الهاشمية لدى دولة اليابان على خلفية مسؤوليتها عن حادثة ما عرف بكارثة البحر الميت التي ذهب ضحيتها نحو 18 طفلا  كانوا في رحلة مدرسية وجرفتهم السيول .

وفيما أطلق نشطاء هاشتاق  وُجهت رسائل الى السفارة اليابانية من قبل العديد من المواطنين تُذكر بعلاقة عناب ومسؤوليتها عن الحادثة والذي أجبرها على تقديم استقالتها استجابة لضغط شعبي مطالبين الأدارة اليابانية بعدم الموافقة على اعتمادها سفيرة للاردن والذي يُعتبر تكريما لها في دولة تميزت بين بدول العالم أجمع بإحترامها لكافة المبادىء الانسانية .

ومن بين الذين خاطبوا السفارة اليابانية الدكتور عدنان ابو سيدو والد الطفلة سارة التي توفيت في فاجعة البحر الميت والذي قال في تغريدة له على تويتر انه بعث رسالة للسلطات اليابانية عن الوزيرة السابقة لينا عناب وعن حادث البحر الميت.

واشار ابو سيدو الى انه طالب السلطات اليابانية بالنظر بموضوع قبول عناب سفيرة لدى البلاط الامبرطور الياباني.

وتسائل ابو سيدو  هل ستعتذر الحكومة لأهالي الضحايا كما اعتذرت على لسان وزيرة الإعلام للتعينات الظالمة حيث قال “أريد أن أرى وزيرة الاعلام التي حزنت على مشاعر الثلاثة الذين ألغيت تعييناتهم الظالمة وكيف اعتذرت لهم.. ماذا عن مشاعر أهالي ضحايا البحر الميت، هل ستعتذري لهم؟”.

ومن بين من بعثوا برسائل الى سفير اليابان لدى الاردت  النائب السابق وصفي الرواشدة والذي دعا الى 

عدم قبول ترشيح عناب سفيرة لديهم، وذلك احتراما لمشاعر الأردنيين ومشاعر ذوي شهداء حادثة البحر الميت التي اقيلت عناب على اثرها.
وقال في رسالته أخاطبكم كمواطن اردني يكن لدولتكم الاحترام والتقدير والإعجاب ، لما تمتاز به اليابان من تطور في كل المجالات واهمها الإدارة واحترام الانسان ،،،

وأضاف إن قبول اليابان تعيين عناب سفيرة لديهم سينعكس سلبا على صورة اليابان في نفوس الأردنيين.

 

وختم رسالته قائلا ”  كلي أمل كمواطن اردني ان تجد رسالتي هذه اهتمامكم الشخصي واهتمام دولتكم والتعبير لشعبنا الاردني بمقدار الاحترام المتبادل بين الشعب الياباني والشعب الاردني من خلال رفض قبول أوراق اعتمادها ” . 

https://twitter.com/aabuseido/status/1103844763416047618

 

https://twitter.com/aabuseido/status/1103869423473975296

 

 

الاخبار العاجلة