سر تعيين عبد الهادي المقرب من مشعل ممثلًا رسميًا في لبنان

24 يناير 2019
سر تعيين عبد الهادي المقرب من مشعل ممثلًا رسميًا في لبنان

صراحة نيوز – غزة – أمينة زيدان

كشف مصدر موثوق به في حركة حماس ان تعيين أحمد عبد الهادي ممثلا رسميا لحماس في لبنان بدلا من ممثلها القديم علي بركة انما يدل على صراع القوى الداخلي الدائر بين اجهزة حماس في الخارج وعلى راسها ماهر صلاح وبين اجهزة الحركة في غزة برئاسة رئيس الحركة إسماعيل هنية.

وجرت في بيروت بتاريخ 10 الجاري مراسم تسليم تمثيل حماس في لبنان لأحمد عبد الهادي خلفا لعلي بركة الذي شغل المنصب لمدة 8 سنوات حيث حرص علي بركة على تطوير العلاقات الجيدة مع السلطات اللبنانية وحزب الله في لبنان وساهم كثيرا في تطوير مصالح حماس في الساحة اللبنانية.

واعلنت حماس ان علي بركة أكمل ولاية دورتين كاملتين لمدة 8 سنوات وفق النظام الداخلي للحركة ومع ذلك أكد نفس المصدر الموثوق به ان تعيين أحمد عبد الهادي بالذات يعكس رغبة مسؤولي حماس خارج فلسطين توطيد قبضتهم في الساحة اللبنانية من خلال تعيين شخصية تُعتبر من أكثر المقربين الى خالد مشعل ومحل ثقة لديه.

وفي سياق هذه التغييرات تم تعيين علي بركة في مكتب العلاقات العربية والاسلامية بينما يباشر أحمد عبد الهادي بمهامه الجديدة في لبنان ولا تتوفر حتى الان معلومات حول تعقيب الدولة اللبنانية وحزب الله على التعيينات التي قامت بها حماس في لبنان.

الاخبار العاجلة