شخصيات وازنة تثمن دعوة د عوجان لتجسيد مسيرة الملك الراحل الحسين بن طلال في فلم عالمي

24 نوفمبر 2021
شخصيات وازنة تثمن دعوة د عوجان لتجسيد مسيرة الملك الراحل الحسين بن طلال في فلم عالمي

صراحة نيوز – ثمنت شخصيات اردنية وزانة دعوة وزير الثقافة الأسبق الدكتور بركات عوجان لتجسيد مسيرة الملك الراحل الحسين بن طلال طيب الله ثراه في فلم عالمي .

جاء ذلك خلال اتصالات هاتفية تلقاها الدكتور عوجان من قبل عدد من الشخصيات الأردنية ممن تعاملوا عن قرب مع  الملك الراحل خلال فترة حكمه التي امتدت لنحو 47 عاما من ضمنهم سياسيين واقتصاديين وشيوخ ووجهاء مؤكدين أهمية ذلك محليا بالنسبة للأجيال  التي لم تعش حبقة الحسين وكذلك بالنسبة للعالم حيث أبهر قادة العالم بحكمته وحنكته ومواقفه الموزونة والإنسانية في تعامله مع مختلف القضايا والأحداث العالمية .

وبحسب الدكتور عوجان ابدى عدد من المتصلين دعمهم لفكرة انتاج فلم أو مسلسل يسرد حياة المغفور له ويبرز اهم المحطات طيلة فترة حكمه سواء على المستوى الداخلي والمستويين العربي والعالمي .

 وأضاف بانه تم الإتفاق على تشكيل لجنة من ذوي الدراية والإختصاص لتعمل على وضع خطة لبلورة للسير نحو انتاج عمل سينمائي أو تلفزيوني يليق بشخصية الملك الراحل .

تُوفي الملك الراحل  عن عمر يناهز الثلاثة وستين، بمرض السرطان في السابع من شباط/فبراير عام 1999 م. وتُعد جنازته الأكبر في التاريخ من حيث عدد الزعماء الدوليين الذين حضروها منذ عام 1995 م.

 

 

 

الاخبار العاجلة