شركة أمريكية تقترح على السعودية تنظيم مشترك مع مصر لمونديال 2030

17 يوليو 2021
شركة أمريكية تقترح على السعودية تنظيم مشترك مع مصر لمونديال 2030

صراحة نيوز – نشرت شبكة (ذا أثليتك) الأمريكية اليوم الجمعة تقريرًا عن الدول المنتظر أن تتقدم للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بملف مشترك لتنظيم كأس العالم 2030.

وتفكر السعودية في التقدم بملف مشترك مع إيطاليا لتنظيم المونديال نظرًا لقوة العلاقات بين البلدين في الفترة الأخيرة منها إقامة كأس السوبر الإيطالي في الرياض، بالإضافة لاحتمالية إنشاء السعودية لشبكة رياضية تليفزيونية على غرار “بي إن سبورتس” وأن أول الحقوق التي ستحصل عليها هي بث مباريات الكالتشيو.

ويشجع الفيفا الدول على القيام بتنظيم مشترك للمونديال بهدف تقليل الأعباء المالية باستضافة الحدث العالمي وذلك بعد زيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم والتي سيشهدها مونديال 2026 بواقع 48 منتخبًا، وسيكون مونديال قطر 2022 أخر كأس عالم يشارك به 32 منتخبًا.

تقرير الشبكة الأمريكية أشار إلى أن شركة (بوسطن للاستشارات الأمريكية) اقترحت على السعودية تقديم ملف مشترك مع مصر والمغرب لتنظيم كأس العالم 2030.

وأوضح التقرير إلى أن مقترح قيام السعودية بتنظيم مشترك للمونديال يعد منطقيًا من الناحية الجغرافية لكنه شدد في الوقت ذاته أن كل من مصر والمغرب يحتاجان لإجراء تحسينات ضخمة في البنية التحتية.

وتدرس إنجلترا التقدم بتنظيم مشترك لكأس العالم بالتعاون مع جمهورية أيرلندا وأيرلندا الشمالية واسكتلندا وويلز لاستضافة مونديال 2030، وهناك تحالف آخر بتنظيم مشترك بين إسبانيا والبرتغال.

الاخبار العاجلة