عاجل .. طائرة أمريكية تُدمر طائرة اخرى تعطلت اثناء انزال في منطقة ادلب

3 فبراير 2022
عاجل .. طائرة أمريكية تُدمر طائرة اخرى تعطلت اثناء انزال في منطقة ادلب

صراحة نيوز – نقلت صحيفة نيويورك تايمز ان طائرة أميريكة دمرت طائرة أخرى خلال عملية الإنزال التي نفذها جنود أمريكيون بمنطقة أدلب .

وافادت الصحيفة ان سبب تدميرها كان بسبب تعطلها خلال عملية الإنزال .

وكانت قوات التحالف الدولي نفذت اليوم عملية إنزال جوي استهدف منزلا في ريف إدلب الشمالي؛ مما أسفر عن مقتل 12 -على الأقل- بينهم أطفال، في حين أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) أن قوات خاصة نفذت عملية وصفها “بالناجحة” لمكافحة الإرهاب شمال غربي سوريا.

ونقلت وسائل الإعلام بأن طائرات مروحية تابعة للتحالف الدولي حلّقت فوق منطقتي أطمة ودير بلوط في ريف إدلب الشمالي، وقامت بعملية إنزال جوي في محيط بلدة أطمة؛ مما أسفر عن مقتل 12 شخصا، بينهم 7 أطفال و3 نساء.

وجاء ايضا أن طائرات التحالف -الذي شكلته واشنطن لقتال تنظيم الدولة الإسلامية قبل سنوات- شنت 6 هجمات بالرشاشات الثقيلة، وسُمع صوت اشتباكات بعد عملية الإنزال الجوي.

ونقلت وكالة رويترز عن مصادر في المعارضة السورية المسلحة أن غارة التحالف استهدفت من يشتبه بأنه “جهادي” تابع لتنظيم القاعدة، من دون تحديد هويته ومن دون تأكيد بشأن مصيره.

 

وقال أحد السكان إن منقذين انتشلوا ما لا يقل عن 12 جثة من تحت أنقاض مبنى من عدة طوابق، بينهم أطفال ونساء.

وقال أحد المصادر إن صواريخ مضادة للطائرات أطلقها مقاتلو المعارضة، في حين أكد شهود أن الغارة انتهت بمغادرة الطائرات المروحية للمكان.

الاخبار العاجلة