كتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة وتوقع أمطار متفرقة

7 نوفمبر 2022
كتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة وتوقع أمطار متفرقة

صراحة نيوز – قال مدير العمليات في موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية أسامة الطريفي، إن الأردن يتأثر الاثنين بكتلة هوائية باردة يرافقها منخفض جوي يبدأ تأثيره مع الساعات المتأخرة من الليل القادمة.

وأضاف الطريفي ، الاثنين، أنه يبدأ تأثير الكتلة الهوائية الباردة اعتبارا اليوم، حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة مقارنة مع يوم الأمس، وتكون درجات الحرارة أقل بحوالي 6 درجات مئوية.

وأشار إلى أنه يتوقع هطول أمطار محلية متفرقة، خاصة في شمال المملكة في أواخر ساعات النهار ولفترة محدودة، لافتا إلى أنه في حال هطلت الأمطار فإنها ستكون مع ساعات العصر الاثنين في مناطق محدودة خاصة في شمال المملكة.

وتابع الطريفي أن الأجواء في الليلة القادمة تكون باردة نسبيا في مختلف المناطق وباردة خلال ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر، ويتوقع وصول المنخفض الجوي إلى أجواء المملكة في ساعات الليل المتأخر وفجر يوم الثلاثاء.
ولفت الطريفي إلى أنه تم تصنيف أول منخفض جوي يؤثر على الأردن هذا الموسم من الدرجة الثانية، وهي الدرجة متوسط الفاعلية، إذ يبدأ التأثير مع ساعات فجر وصباح الثلاثاء.
وستكون الأجواء يوم الثلاثاء غائمة مع هطول زخات من الأمطار مصحوبة بالرعد وزخات من البرد في بعض الأحيان، ويتوقع أن تشهد المناطق الشمالية والوسطى غزارة في الهطولات المطرية.

الاخبار العاجلة