لجنة السياحة الدينية ترحب بقرار وزارة الأوقاف بتحويلها الى مكافحة الفساد

3 مايو 2017
لجنة السياحة الدينية ترحب بقرار وزارة الأوقاف بتحويلها الى مكافحة الفساد

صراحة نيوز – أكد أمين سر جميعة وكلاء السياحة والسفر الاردنية الناطق باسم لجنة السياحة الدينية الممثلة لشركات الحج والعمرة، كمال أبو ذياب “أن لجنة السياحة الدينية في الجمعية ترحب بفتح كافة الملفات التي أثارت الجدل مؤخرا بين وزارة الأوقاف وشركات العمرة و على رأس ذلك قضية تأشيرات الحج عام ٢٠١٥ .

وبين ابو ذياب ان شركات العمرة ممثلة بلجنة السياحة الدينية في الجمعية، هي من حولت عدة قضايا مهمة إلى هيئة مكافحة الفساد،
وتأتي تصريحات ابو ذياب في اعقاب معلومات صحفية اشارت الى ان وزارة الأوقاف احالت لجنة السياحة الدينية الممثلة لشركات الحج والعمرة الى مكافحة الفساد على خلفية حصولها على ألف تاشيرة حج إضافية وبطريقة غير قانونية باسم ورش فنية وإدارية خلال موسم 2015، وتم بيعها في السوق السوداء بمبالغ تتراوح بين 2500 إلى 3 آلاف دينار.

ولفت ابو ذياب الى ان هذا الملف بالذات وأثناء زيارة رئيس الوزراء السابق عبد الله النسور لجمعية وكلاء السياحة والسفر عام ٢٠١٥ وأمام وسائل الاعلام والتلفزيون الاردني ان من قدم الشكوى وأمام الجميع هو كمال أبوذياب والامر معلوم للجميع وتم فتح تحقيق برئاسة الوزراء وجهات سيادية في الدولة ولدينا الوثائق التي تثبت ذلك .مشيرا إلى أنه تم التحقيق بالقضية.

وأكد ابو ذياب أن الخلل عند وزارة الأوقاف وليس لدى الشركات .مؤكدا نية شركات الحج والعمرة بفتح ومتابعة كافة الملفات الموجودة أصلاً لدى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد أن هذه الوثائق قد تم تسليمها من قبلنا لأحد وزراء الأوقاف سابقاً وهو بدوره من قام بتسليمها لوزير الاوقاف الحالي وتعامل بها بطريقة عكسية فبدلاً من أن يبحث عن مواطن الخلل ولكنه استخدم ذلك بطريقة خاطئة .

وتساءل ابو ذياب “فمن الذي يملك الحقيقة ومن الذي يتلاعب بها ؟وتابع “ان طريقة الاستعراض الاعلامي الذي ينتهجها وزير الأوقاف في تشويه صورة الشركات وممثليهم المنتخبين لن تمر مرور الكرام .

ووتلبع ابو ذياب ” نحن من نطلب من الوزير أن يواجهنا أمام الإعلام وعلى التلفزيون الأردني مواجهة مباشرة وأمام جميع المواطنين لكشف جميع الحقائق” ونذكره لماذا فقط اليوم اراد اعاده الحديث في ملف تم تقديمه من قبلنا سابقاً لرئاسة الوزراء .

وازاد ابو ذياب متسائلا ” هل لانه لم يستطع الرد علينا وعلى ما تم طرحته جمعية وكلاء السياحة والسفر او لان الجمعية تنوي تحريك قضية ضد وزير الأوقاف وفريقه بسبب الضرر الذي تسببوا فيه وتعريض القطاع لخسائر كبيرة وتشويه صورة الشركات على وسائل الإعلام “. 

وكان اصحاب شركات الحج والعمرة نفذوا الشهر الماضي وقفة احتجاجية أمام الوزراة  على قرار وزير اوقاف بتاسيس شركة للحج والعمرة 

الاخبار العاجلة