لماذا أمين عام مجلس الأعيان يرافق رئيس المجلس في سفرياته الخارجية

26 سبتمبر 2019
لماذا أمين عام مجلس الأعيان يرافق رئيس المجلس في سفرياته الخارجية

 

صراحة نيوز – الملفت في الزيارات الخارجية التي يقوم بها رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز ان أمين عام المجلس وما بين 4 الى 5 من موظفي المجلس يرافقون دولته في اغلب زياراته كما افاد احد المطلعين .

والملفت كذلك انهم وبالرغم من ان بعض السفريات تكون بناء على دعوة رسمية حيث تقوم الدولة المضيفة بتوفير كافة متطلبات الزيارة من فندق ومعيشة وتنقلات .. ) فانهم وحال عودتهم يحصلون على مياوامات بحسب تصنيف الدولة التي زاروها في مخالفة واضحة للانظمة المعمول بها في الاردن .

ويبقى سؤال مهم ايضا كم هي مخصصات السفر لأعضاء وموظفي مجلس الأعيان وكم عدد السفرات التي قام به دولة رئيس المجلس خلال الدورة الحالية لمجلس الأمة ؟

سعينا في صراحة نيوز للحصول على معلومات اوفى حيث تم الاتصال بمساعد أمين عام رئيس مجلس الأعيان والذي اكتفى بالتأكيد ان مرافقي دولة رئيس مجلس الأعيان في زيارته الحالية الى كازاخستان هما أمين عام المجلس علي الزيود والمستشار الاعلامي حكمت المومني فقط .

والسؤال هنا ان صحت المعلومات السابقة لماذا هذا العدد الكبير من المرافقين ولماذا بالتحديد أمين عام المجلس أوليس لديه مهام وواجبات لادارة شؤون المجلس ثم ما صحة حصولهم على مياومات بالرغم من انهم مستضافون على حساب الدولة المضيفة والأهم ماذا حققت السفرات الخارجية سواء للاعيان أو النواب للدولة الاردنية وأين ضبط الانفاق الذي تحدث به رئيس الحكومة مرارا وتكرارا أم ان مخصصات مجلس الأمة من مصدر غير الخزينة العامة للدولة ؟ 

الاخبار العاجلة