مؤسسة eTurn والمنتدى العربي التركي يوقعان اتفاقية تعاون في مجال اللغة العربية لغير الناطقين بها

8 مايو 2019
مؤسسة eTurn والمنتدى العربي التركي يوقعان اتفاقية تعاون في مجال اللغة العربية لغير الناطقين بها

صراحة نيوز – ابرمت مؤسسة eTurn التعليمية، للناطقين بغيرها، اتفاقية تعاون مع المنتدى العربي التركي للتبادل اللغوي ، بهدف التعاون في مجال عقد دورات اللغة العربية لغير الناطقين بها ،بمدينة غيرزون الساحلية في الجمهوية التركية خلال شهر تموز القادم .

ونصت الاتفاقية التي وقعتها المدير العام لـ eTurn الدكتورة بسمة السليم وعن المنتدى العربي التركي مديره العام الدكتور هاني اسماعيل رمضان , على تنفيذ البرامج والدورات في مجال اللغة العربية بمختلف مستوياتها لغير الناطقين بها، للطلبة من مختلف الجنسيات.

وقالت الدكتورة السليم :ان هذه الاتفاقية تأتي في اطار التعاون بين الطرفين، لنشر العلم والمعرفة وتعزيز مكانة اللغة العربية عالمياً، مؤكدا ان مؤسسة eTurn لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها من المراكز المتميزة في مجال تعليم اللغة العربية في الوطن العربي والعالم ،مشيره الى انه استقبل آلاف الطلبة من مختلف الجنسيات.

واضافت ان eTurn حرص على نشر اللغة العربية ودعم تمكينها، فهي لغة القرآن الكريم، فوفرت البيئات التعليمية المختلفة،لتحقيق هدفها السامي، من خلال تقديم برامج تعليمية وتدريبية وبحثية رائدة في مجال تعلم وتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، كما عملت على إقامة شراكات مع المجتمع المحلي والعالمي بهذا الخصوص.

وأكدت المدير العام لمؤسسة eTurn التعليمية الدكتورة بسمة السليم : انها تولي اهتماما كبيرا باللغة العربية، و بالعمق العربي والإسلامي بوصفه ركنا من أركان رؤيها الهادفة في مجال اللغة العربية، وخصوصا مع الانفتاح التعليمي الحديث والسريع على العالم، وذلك لتعزيز الصورة الذهنية الإيجابية في خدمة العالمين العربي والإسلامي.

من جانبة قال مدير المنتدى العربي التركي الدكتور هاني اسماعيل أن المنتدى حريص على خدمة اللغة العربية وتطوير تعليمها لغير الناطقين بها، لذا عمل على عقد هذه الاتفاقية خدمة لتعزيز دور اللغة العربية في الجهورية التركية .

وبيّن أن الاتفاقية خطوة نحو استقطاب أكبر عدد ممكن من الطلبة الأجانب لتعلم اللغة العربية ودراسة الثقافة العربية، والحضارة الإسلامية في تركيا، حيث يوفرمساقات متنوعة في الثقافة العربية والحضارة الإسلامية بالتعاون مع مؤسسة eTurn التعليمية .

وبين أهمية برنامج العربية “لغير الناطقين بها” والدور الهام الذي باتت تتخذه اللغة العربية عالمياً، والإقبال الكبير على تعلمها لأسباب مختلفة مشيرا إلى أن مؤسسة eTurn التعلمية تعد من المؤسسات الدولية الرائدة في مجال تدريس اللغة العربية و استقطاب الطلاب من كافة الدول للدراسة في الأردن.

وتهدف الاتفاقية على تبادل الخبرات الأكاديمية في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، وتدريب المدرسين، وإرسال الأساتذة المتخصصين لإعطاء دورات مكثفة،إلى جانب تنفيذ الدورات المكثفة للمحاضرات المتخصصة للطلاب، وتنظيم اللقاءات العلمية في المجالات ذات الاهتمام المشترك

الاخبار العاجلة