متقاعدو الفوسفات مصرون على انتزاع حقهم في التأمين الصحي ويعتبرون الذنيبات المسؤول الأول عن التأزيم

22 أغسطس 2022
متقاعدو الفوسفات مصرون على انتزاع حقهم في التأمين الصحي ويعتبرون الذنيبات المسؤول الأول عن التأزيم

صراحة نيوز – جدد متقاعدو شركة الفوسفات اعتصامهم اليوم أمام مبنى ادارة الشركة بالعاصمة عمان بعد ان كانوا قد  أمهلوا الجهات المعنية أسبوعين لإيجاد حلول ومخارج لأزمة التأمين الصحي حيث احتشد نحو 500 متقاعد مؤكدين على مشروعية مطالبتهم بتأمين صحي يحترم انسانيتهم ويليق بمن قامت الشركة على اكتافهم مخاطرين بصحتهم وتداعيات غبار الفوسفات على سلامتهم .


وأقدم المحتجون على اغلاق الشارع العام امام مبنى الشركة للتعبير عن غضبهم من تجاهل ادارة الشركة من جهة وتجاهل الحكومة ومجلس النواب والعديد من وسائل الإعلام  لقضيتهم .


وطالبوا في هتافاتهم برحيل رئيس مجلس الإدارة محمد الذنيبات  والذي يعتبرونه المسؤول الاول في تأزيم قضيتهم والذي بحسب المشاركين تنصل من الالتزام باتفاقية تم التوقيع عليها في عام 2000 منتقدين في ذات الوقت بعض وسائل الإعلام التي تبنت تشويه صورة المتقاعدين خدمة للشركة .


واكد المشاركون انهم مستمرون في اعتصاماتهم ووقفاتهم الاحتجاجية والتصعيد ولا تراجع ولا استسلام  الى ان يتم الاستجابة لمطالبهم .


وخلال الوقفة الاحتجاجية اقدم عدد من المشاركين على تمزيق نماذج التأمين الصحي بسبب عدم جدواها لصرف العلاجات للمتقاعدين واسرهم المشمولين في التأمين  .

الاخبار العاجلة