متقاعدو الفوسفات يتخطون حدود الوطن للمطالبة بحقوقهم 

19 يونيو 2022
متقاعدو الفوسفات يتخطون حدود الوطن للمطالبة بحقوقهم 

صراحة نيوز – تخطى متقاعدو شركة الفوسفات الأردنية حدود الوطن في سيعيهم لتحصيل حقوق يعتبروها مشروعة من ادارة شركة الفوسفات الأردنية في أمر التأمين الصحي حيث قاموا بتوجيه مناشدة عاجلة الى رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم للتدخل في حل أزمتهم مع ادارة الشركة حيث تمتنع عن منحهم حقوقهم ويتغاضى المسؤولين فيها واضحاب القرار في الحكومة الاردنية عن التدخل لانهاء هذه الأزمة التي طالت عدة شهور وفق ما جاء في المناشدة .
وتاليا نص المناشدة التي تناقلتها وسائل اعلام محلية ووصلنا نسخة منها من قبل احد المتقاعدين النشطاء 
بسم الله الرحمن الرحيم وأفضل الصلاة والتسليم على سيد الخلق أجمعين سيدنا محمد الطاهر المصطفى الأمين .

معالي السيد مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي المحترم ، تحية ترقى لتليق بكم وبأعضاء مجلسكم الأشم . أما بعد :

إن طرق الأبواب لعرض مظلمة ليس استجداءً إذا ما أتى بعد عقد الرجاء وعليكم وبكم عقدنا الرجاء متضرعين لله أن لا تخذلونا كما خذلتنا إدارات التأزيم في شركة أفنينا فيها زهرات شبابنا لتترك أبواب الهدر لأموال الشركة مشرعة على مصارعها .. وتتجه إلى تأميننا الصحي لما بعد التقاعد وتدس فيه المنغصات .

مجلس الأمة الكويتي الكريم

إن حكومتكم الرشيدة ـ التي ما انفكت بإنسانيتها تساند الإنسان ـ مساهمة في شركة مناجم الفوسفات الأردنية بما مقداره (٧.٧) مليون دينار وممثلة بعضو في مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الاردنية .

المؤسف أن أرباب إدارة الشركة مررت معلومات مغلوطة عن اعتصامنا الى اعضاء مجلس الادارة، وحتما منهم ممثل حكومتكم الرشيدة ..وهم القادرون على احتواء أية أزمة والتعامل معها بوطنية وبقانون احترمناه أكثر منهم فانتهى الأمر بهم فوق الأرائك وانتهى الأمر بنا على الرصيف معتصمين نحاول الحفاظ على تأميننا الصحي وفق القوانين والأنظمة التي تم تطبيقها لإدارة ملف التامين الصحي لما بعد التقاعد، تلك الإدارة التي بدلا من أن تكرم المتقاعدين راحت ـ وتحت ذريعة تخفيض النفقات ـ تنغص على المتقاعدين من خلال التغول على تأمينهم لما بعد التقاعد وإلغاء اعتماد العديد من العلاجات في الصيدليات مثل علاجات القلب والكلى إضافة إلى إلغاء اعتماد كثير من الأطباء ووضع العراقيل أمام الحصول على الموافقات عند مراجعة المستشفيات أو المختبرات الطبية .

مجلس الأمة الكويتي الكريم

يحذونا الأمل بكم أن توعزوا لعضو مجلس الإدارة الممثل للحكومة الكويتية ان ينظر في بنود مظلمتنا بعين النظام والقانون لا بعين رئيس مجلس الإدارة الذي أصبح ـ للأسف ـ الخصم والحكم .. فان كان في طلباتنا ترف فليلق بها الى حيث ألقت وإلا فليساندنا لاستعادة تأميننا كما كان عليه عام 2000 م قبل ان تقصقصه إدارة شركتنا .

مجلس الأمة الكويتي الكريم

لسنا دعاة اعتصام، لسنا غواة فوضى نحن طلاب حق ولا نطلب الا احترام القوانين والأنظمة التي على أساسها تم تأسيس صندوق التامين الصحي لما بعد التقاعد.

والله من وراء القصد

الاخبار العاجلة