مجلس تنفيذي الزرقاء يناقش مشاريع موازنة المحافظة لعام 2022

24 مايو 2022
مجلس تنفيذي الزرقاء يناقش مشاريع موازنة المحافظة لعام 2022


صراحة نيوز – ترأس محافظ الزرقاء بالإنابة السيد حسن الجبور أمس اجتماعا للمجلس التنفيذي لمحافظة الزرقاء وبحضور مساعد المحافظ لشوؤن التنمية ومتصرفي لواء الرصيفه ولواء الهاشمية والمدراء التنفيذين للدوائر الرسمية في المحافظة حيث جرى مناقشة موازنة المحافظة الرأسمالية لعام 2022 والمشاريع المختلفة التي تضمنتها الموازنة
الجبور أكد خلال الإجتماع على المدراء التنفيذيين ضرورة المتابعة والإشراف على هذه المشاريع واستغلال المخصصات المرصودة في الموازنة لجميع القطاعات بما يخدم مواطني المحافظة. كما عرض عطوفته الترتيبات المختلفة لاحتفالات المحافظة بعيد الاستقلال 76 والتي ستقام في مدينة الأمير محمد اعتبارا من يوم الاربعاء والخميس والجمعه الموافق 25 و26 و77 من هذا شهر أيار.
وكما نوه إلى آليات للتنسيق بين المجلس التنفيذي ومجلس المحافظة خدمة للمحافظة تنمويا وإداريا وأهمية هذا التنسيق في المساهمة لحل مشكلتي الفقر والبطالة.
كما أكد على جميع المدراء بإعادة دراسة الصلاحيات الممنوحة لهم ورفع توصيات إلى وزرائهم المعنيين حسب قانون الإدارة المحلية وذلك بهدف التسريع في إتخاذ القرارات من قبل المدراء تحقيقا للامركزية المطلوبة. كما أكد عطوفته على المدراء التنفيذيين بضرورة إلتزامهم وموظفي دوائرهم بالدوام الرسمي.
وقد جاء هذا الإجتماع الاول للمجلس التنفيذي لمحافظة الزرقاء بعد صدور قانون الإدارة المحلية رقم 22لسنة 2021 نهاية العام الماضي حدد مهام وصلاحيات وآلية تشكيل المجالس التنفيذية ومجالس المحافظات.

الاخبار العاجلة