مساعدات أوروبية إضافية لأفغانستان لمواجهة الجفاف

5 يوليو 2021
مساعدات أوروبية إضافية لأفغانستان لمواجهة الجفاف

صراحة نيوز –  أعلنت المفوضية الأوروبية اليوم عن تقديم مبلغ 25 مليون يورو إضافية لتقديم معونات لحوالي 11 مليون أفغاني يواجهون حالياً خطر المجاعة بسبب موجة الجفاف التي تضرب البلاد.
وأشارت المفوضية إلى وجود 3,2 مليون أفغاني بحاجة ماسة للإغاثة بعد فقدانهم للأمن الغذائي بسبب الجفاف، الذي يأتي ليزيد من وضع البلاد سوءاً.
حول هذا الأمر، أوضح المفوض مكلف شؤون إدارة الأزمات والمساعدات الإنسانية يانيس ليناريتش، أن الاتحاد الأوروبي يريد التحرك لإنقاذ حياة الملايين من الأفغان الذين يعانون من تداعيات الجفاف، الذي يُضاف لأوضاع اقتصادية، صحية وسياسية شديدة الهشاشة في البلاد.
ويضاف المبلغ الجديد المعلن عنه اليوم إلى 32 مليون يور كان الاتحاد خصصها لتقديم مساعدات إنسانية واغاثية لأفغانستان للعام 2021.
وتمر المساعدات الاوروبية الإنسانية لأفغانستان عبر وكالات الأمم المتحدة المعنية بالشأن الإنساني والمنظمات الدولية وغير الحكومية العاملة ميدانياً،  في إطار “احترام المبادئ الإنسانية الأساسية بالإضافة إلى تعزيز مفاهيم الحيادية، التجرد والاستقلالية”، حسب المتحدث باسم المفوضية.
وتتعرض أفغانستان حالياً لظواهر مناخية متعددة ما يؤثر سلباً على المحاصيل الزراعية ويضر بقطاع الرعي ويعمق من مشكلة شح المياه الصالحة للشرب.

الاخبار العاجلة