مشادات تدفع الى تأجيل الإجتماع الإستثنائي للمهندسين وبدء اعتصام مفتوح احتجاجا على ادارة النقيب للاجتماع

24 ديسمبر 2021
مشادات تدفع الى تأجيل الإجتماع الإستثنائي للمهندسين وبدء اعتصام مفتوح احتجاجا على ادارة النقيب للاجتماع

صراحة نيوز –  أعلن نقيب المهندسين أحمد سمارة الزعبي رفع اجتماع الهيئة العامة للنقابة الخاص بالتعديلات على قانون النقابة وتعليقه حتى الاثنين، ولحين الانتهاء من التصويت على التعديلات.

وكان الاجتماع قد شهد مناوشات واعتراضات وهجوم من بعض أعضاء الهيئة العامة على المنصة مما دفع مجلس النقابة إلى الخروج بصعوبة من الجهة الخلفية تحت حماية مهندسين وموظفي النقابة.

وقال الزعبي إن هناك استقواء على الهيئة العامة لنقابة المهندسين بطريقة غير معهودة من قبل لون يمثل تيار سياسي لا يريد هذه التعديلات.

وأضاف أن نقابة المهندسين ترفض بشكل قاطع استقواء لون حزبي يرفض المشاركة ويريد الاستحواذ على مقدرات النقابة.

وأكد أن الهتافات داخل اجتماع الهيئة العامة طعنة في العمل النقابي والمهني.

وقرر مجلس نقابة المهندسين الأردنيين تعليق المناقشة في الهيئة العامة الاستثنائية الذي عقد اليوم الجمعة في مجمع النقابات المهنية بعمان، وذلك لمناقشة التعديلات المقترحة على قانون نقابة المهندسين، إلى يوم الاثنين ٢٧ كانون اول الجاري، وذلك للتصويت على تعديلات القانون.

وشهدت جلسة الهيئة العامة الاستثنائية مشادات عديدة ليقرر رئيس الجلسة نقيب المهندسين المهندس أحمد سمارة الزعبي تعليق النقاش والدعوة الي التصويت على المقترحات إلى يوم الاثنين في مراكز نقابة المهندسين في المحافظات والعاصمة.

وأعقب قرار تأجيل الاجتماع اعلان المهندسين تنفيذ اعتصام مفتوح أمام المجمع قالوا انه احتجاجا على ممارسات نقيب المهندسين، أحمد سمارة الزعبي، وطريقة ادارته اجتماعات الهيئات في النقابة، وآخرها اجتماع الهيئة الاستثنائي المخصص لمناقشة تعديلات قانون النقابة.

وقال المهندسون إن اعتصامهم واحتجاجاتهم ستظلّ قائمة لحين استعادة “هيبة الهيئة العامة”، مشيرين إلى أن نقيب المهندسين يضرب عرض الحائط هيبة وارادة الهيئتين العامة والمركزية.

وأكد المهندسون المحتجون أن قرار الزعبي احالة المقترحات إلى الهيئة العامة دون الحصول على موافقة الهيئة المركزية بشكل قانوني فيه اعتداء على ارادة المهندسين، كما أن قراره المفاجئ باعتبار اجتماع الجمعة مخصصا للمناقشة فقط وارجاء التصويت حتى يوم الاثنين ليكون التصويت في مكان مختلف عن موقع الاجتماع يعتبر مخالفا للقانون أيضا ومحاولة لهندسة النتائج كما يريد النقيب ومجلس النقابة.

 

الاخبار العاجلة