مشروع النقل الحضري المنوي تنفيذه في مدينة إربد

14 مايو 2017
مشروع النقل الحضري المنوي تنفيذه في مدينة إربد

صراحة نيوز – بحث مدير عام هيئة النقل البري صلاح اللوزي آخر المستجدات على مشروع النقل الحضري المنوي تنفيذه في مدينة إربد في دار بلدية إربد الكبرى بحضور المهندس حسين مهيدات رئيس لجنة البلدية ورئيس قسم سير إربد.

وقدم مدير عام الهيئة شرحا عن المنجز من دراسات واعدادات الخطة التنفيذيه للمشروع، مشيرا الى خطة تحفيز النمو الاقتصادي الاردني وما تضمنته كأحد المرتكزات في تحفيز النمو الاقتصادي في قطاع النقل وان الهيئه قد قامت بوضع مؤشرات الاداء على مستوى المخرجات للمشروع بحيث سوف تلتزم الهيئه وبالتعاون مع جميع المؤسسات المعنيه بتطبيق الخطة التنفيذيه بالكامل للوصول الى الاهداف المرجوه من المشروع التي يتابعها وزير النقل بصورة حثيثة.

من جانبه بين مهيدات رئيس أهمية تنفيذ الخطة المرورية التي تم الانتهاء من إعدادها والتي تعتبر ضرورية جدا كجزء من البنية التحتية اللازمة لتنفيذ مشروع النقل الحضري مشيرا إلى أن البلدية تحضر لعقد ورشة عمل لعرض عناصر واهداف ونتائج هذه الخطة بالإضافة الى التعريف بمشروع النقل الحضري من جميع جوانبه وعلاقته العضوية والمتلازمة مع الخطة المرورية.

وبين بانه سيتم توجيه الدعوة لحضور هذه الورشة جميع الجهات الرسميه والخاصة والخبراء والمهتمين ومؤسسات المجتمع المدني ونواب وأعيان ورؤساء البلدية السابقين حيث سيتم تزويدهم مسبقا بنسخة من كل من مشروع النقل الحضري ومشروع الخطة المرورية.

وقد تم في الاجتماع بحث آخر ما تم إنجازه في مشروع إعادة تأهيل وإنشاء مجمع عمان الجنوبي ومدى التوافق والتنسيق حول هذا المشروع فيما بين الهيئة والبلدية.

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على عقد اجتماع يوم الخميس القادم لإقرار الترتيبات النهائية لعقد ورشة العمل والاطلاع على الخطة المرورية بصيغتها النهائية على أن يتم عقد هذه الورشة الاسبوع القادم وقبل بداية شهر رمضان المبارك.

وقد تم عقد اجتماعات على الهامش بين الفريقين الهندسيين من الهيئة والبلدية بحضور عدد من المعنيين من الجانبين.

الاخبار العاجلة