“ناشطة تتحدث عن فاعل الخير المدعو حسن اسميك

19 نوفمبر 2021
“ناشطة تتحدث عن فاعل الخير المدعو حسن اسميك

صراحة نيوز – رصد قسم المتابعة احد المنشورات التي ضجت بها صفحات الفيسبوك تعليقا على ما نشرته بعض وسائل الاعلام حيال قيام المدعو حسن اسميك بتقديم تبرعات مالية لعدد من الجامعات الأردنيةلتسديد مستحقات على طلبة خريجين . 

ومن ضمن هذه المنشورات كان هذا المنشور وهو لناشطة اردنية باسم كوثر بني حسن الذي ننشره بدون تعليق

نص المنشور

  رجل الاعمال حسن اسميك يتكفل بنفقة عدد من طلاب الجامعة الخريجين” !!

كان هذا عنوان لاحد المنشورات التي تم نشرها امس على الصفحة الرسمية للجامعة الهاشمية، فمن هو ناثر الخير والصدقات حسن عبد الله سميك؟

رجل اعمال حامل للجنسية الاردنية ومقيم في الامارات، خرج من الاردن فارًّا على إثر قضايا فساد وشبهة غسل أموال بقيمة تناهز 100 مليون دولار، الأمر الذي يهدد اقتصاد الأردن كما ورد في العديد من الصحف والمواقع المحلية والعالمية.

وعلى نقيض موقف الدولة الاردنية الرافض لصفقة القرن والمخطط الامريكي الساعي لتصفية القضـ ـية الفلسـ ـطينية، أعرب اسميك عن رضاه و تقبله لفكرة التطبيع المطلق مع الاحتـ ـلال الصهـ ـيوني من خلال تغريدات له على منصة تويتر يثمن فيها اتفاق ابراهام المُذِل و الذي عُقد بين الامارات والكيـ ـان الصهـ ـيوني والبحرين وداعياً باقي الدول العربية للمسارعة في التطبيع مع الكيـ ـان بحجة السلام في المنطقة، ضاربًا عرض الحائط دمـ ـاء الشهـ ـداء العرب والاردنيين والفلسطينيين الذين ارتقوا دفاعاً عن ثرى فلسطين!

تأتي هذه التبرعات و الإسهامات ضمن ما تسمى بالنشاطات الخيرية والاجتماعية التي يحاول من خلالها اصحاب الاسباقيات والشبهات تلميع صورهم لتكون غطاء لهم في اعمال اخرى.

وفي الوقت الذي يتم فيه الحجز على أموال اسميك وشقيقه وشركاتهم بشبه غسيل الأموال، نتفاجئ بمنشور من قبل جامعتنا تعبر من خلاله عن شكرها له وتظهره بانه رجل اعمال يقوم بأعمال خيرية وانسانية تسعى الى خدمة الاقتصاد الوطني والعربي!

الأمر الذي يستدعي التساؤل، هل ادارة الجامعة الهاشمية تجهل خلفية اسميك والشبهات التي تحيط به؟ أم أنها تعلم بذلك وتغض الطرف عن شبهاته مقابل تلميع صورته على حساب الطلبة الاحرار في الجامعة الهاشمية؟

وما الهدف من وصول هذه الشخصيات المشبوهه للمساهمة بحل قضايا مالية في صرح علمي كالجامعة الهاشمية؟

اسئلةٌ تستدعي الإجابة من قبل إدارة جامعتنا، مطالبين فيها اعادة النظر في حقيقة رجل الاعمال اسميك وما نشر عنه من قبلها، والى عدم ارتهان طلبة الجامعة ونفقتهم المالية لشخص تحيط الشبهات فيه.

  • المكتب الاعلامي || ابناء المخيمات – الجامعة الهاشمية

الاخبار العاجلة