هل تستجيب الوزيرة عناب لهذا الطلب … ؟

28 أغسطس 2017
هل تستجيب الوزيرة عناب لهذا الطلب … ؟

صراحة نيوز – ناشد الناشط في في التنمية المحلية الدكتور محمد الفرجات وزيرة السياحة والآثار لينا عنّاب ان تسارع الى تقديم استقالتها من حكومة الدكتور هاني الملقي .

جاء ذلك في مقالة كتبها مفترضا ان حكومة الملقي تستحق الدعم لأنها ورثت تركة صعبة عن حكومة النسور ومنتقدا في ذات الوقت وزيرة السياحة والأثار لينا عناب والتي قال انها تُسخر كل اوقاتها للشو الاعلامي ( جعجعة دون طحن )

نص المقال

 

هل تستقيلي معالي الوزيرة من أجل الإقتصاد؟

بقلم أ.د. محمد الفرجات

لن أكتب الكثير، وسأعترف بأنني داعما لحكومة الملقي بعد التركة الصعبة التي تركتها لها حكومة النسور، والتي تعاملت مع أزمة الربيع العربي، فكانت المخرجات تحديات سياسية وإقتصادية ومالية وإجتماعية.

لكنني عندما أرى وزيرة تجهض الأفكار ولا تجد ساعة من وقتها منذ عام لمناقشة فكرة قد تعود بالنفع على القطاع الذي ترعاه وزارتها، وتسخر كل أوقاتها للشو الإعلامي ولمنظمات وبرامج تنتهج الألوان الزاهية إعلاميا (جعجة دون طحن)، فبقاموسي لا أرى أي فائدة من وجودها، أما الإحصائيات الرسمية فهي شأن آخر لن أخوض فيه، ولكن يمكن مقارنتها مع الرضى العام لدى مشغلي القطاع السياحي.

وزارة بحجم وزارة السياحة ترعى شؤون القطاع السياحي، والذي يجب أن يسند الوطن والخزينة والمجتمعات المحلية، ويعزز قيمة الفائدة المضافة، وينعش سلسلة الفائدة الاقتصادية الوطنية، ويرفد البلد بالعملة الصعبة، يجب أن يعاد النظر بأمرها وزارة ووزيرا.

نحن لا ننتقد، نحن نقيم كمواطنين ومراقبين ودافعي ضرائب، ومن حقنا الأشارة لمواطن الخطأ والضعف، ومن هنا أجد نفسي أتقدم لمعالي وزيرة السياحة (وهي الإنسانة الطيبة والوطنية والتي نحترمها ونقدرها) وأن أطالبها بتقديم إستقالتها باسرع وقت، وأن تتيح لدولة الرئيس بضم وزيرا لفريقه ولهذه الوزارة يستطيع النهوض بها من ناحية، وتقديم فكر جديد وغير تقليدي من ناحية أخرى، بهدف جعل المملكة مقصدا سياحيا عالميا مرموقا وجاذبا ومن الطراز الأول.

 

الاخبار العاجلة