ورشتا عمل عن أثر التعرض للحقول الكهرومغناطيسية وانترنت الاشياء

4 مارس 2019
ورشتا عمل عن أثر التعرض للحقول الكهرومغناطيسية وانترنت الاشياء

صراحة نيوز – نظمت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات ورشتي عمل عن أثر التعرض للحقول الكهرومغناطيسية على الصحة والسلامة العامة وإنترنت الأشياء، بالتعاون مع الرابطة الدولية لمشغلي الهواتف المتنقلة. 

وقال رئيس مجلس مفوضي الهيئة الدكتور غازي الجبور في كلمته خلال الافتتاح: إن تنظيم الورشتين، بمشاركة مشغلي خدمات الاتصالات المتنقلة، ومنظمات المجتمع المدني والجهات المحلية المعنية الأخرى، وممثلي الإدارات العربية الأعضاء في شبكة الهيئات العربية لتنظيم الاتصالات وتقنية المعلومات، يأتي انطلاقاً من الدور المنوط بالهيئة والمتعلق بحماية حقوق ومصالح المستفيدين من خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وحفاظاً على الصحة والسلامة العامة. 

وأضاف ان الهيئة اعتادت على مواكبة التطورات في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لذلك أولت اهتماماً خاصاً بـإنترنت الأشياء لدعمها التحول الرقمي الوطني، ودورها في زيادة انتشار أنظمة المدن الذكية.

واشاد رئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في رابطة جي أس ام ايه جواد جلال عباسي، باستمرار التعاون مع الهيئة في الأردن، مبينا ان الرابطة تقوم عبر برنامج GSMA لبناء القدرات الذي يتألف من سلسلة من الدورات التدريبية للمنظمين، بمشاركة الخبرات والسياسات من شتى أنحاء العالم لتعظيم الفائدة، وضمان استمرارية الاستثمار في شبكات الخدمة الخلوية.

وتتضمن الورشة الأولى موضوعات الموجات الكهرومغناطيسية من حيث المصدر والبحوث العلمية في دراسة آثار التعرض لها، والقيم المسموح بها للتعرض البشري، إضافة إلى تخصيص جلسة لزيادة الوعي العام بدور الهيئة والممارسات المتبعة من جانبها في الحد من آثار التعرض للحقول الكهرومغناطيسية على الصحة والسلامة العامة. 

كما تتضمن ورشة العمل المتعلقة بإنترنت الأشياء الموضوعات التقنية والتنظيمية المهمة من النواحي التنظيمية والاقتصادية والفنية.

الاخبار العاجلة