وزير العمل يفتتح يوما وظيفيا بإربد الاهلية

7 أغسطس 2017
وزير العمل يفتتح يوما وظيفيا بإربد الاهلية

صراحة نيوز -افتتح وزير العمل علي ظاهر الغزاوي اليوم الاثنين في جامعة إربد الأهلية يوماً وظيفياً شارك فيه 40 شركة وطنية، بتنظيم من مكتب صندوق الملك عبدالله الثاني للتأهيل الوظيفي، ودائرة العلاقات العامة والإعلام في الجامعة، وبالتعاون مع مديرية التشغيل في الوزارة.

وقال رئيس الجامعة الدكتور زياد الكردي بحضور مدير عام التدريب المهني المهندس هاني خليفات ان، هذا اليوم جاء لعرض فرص العمل المتوفرة لدى الشركات للتقليل من البطالة لدى الشباب، وبأن هذا اليوم هو فرصة لاطلاع الطلبة الخريجين ومن هم على مقاعد الدراسة بفرص العمل المتوفرة والتي تقدر بحوالي 800 فرصة عمل ستقدمها هذه الشركات لمن تنطبق عليهم شروط التوظيف.

وأضاف الدكتور الكردي بان الجامعة ستكون داعمة لإقامة مثل هذا اليوم في كل سنة، وبأن الجامعة ستعقد عدة ورش داعمة بالتعاون مع المؤسسات المشاركة في اليوم الوظيفي.

وعرضت الشركات خلال اليوم الوظيفي فرص العمل المتوفرة لديها في مجالات: الألبسة، والحلويات، والمخابز، والإنشاءات، والاتصالات، انطلاقاً من مبدأ التعاون بين المؤسسات العامة والخاصة، ومن منطلق ربط مؤسسات البحث العلمي والتطوير بسوق العمل وأهمية توطيد هذه العلاقة، وتبادل الخبرات بين هذه المؤسسات والحاجة الماسة لرفد المجتمع بالكفاءات المؤهلة وتوفير فرص العمل.

وعلى هامش اليوم قام الدكتور زهير جرادات بعقد ورشة عمل خاصة للطلبة الحضور حول كيفية إعداد السيرة الذاتية والاستعداد لمقابلات العمل.
وبنهاية اليوم الوظيفي قام الغزاوي ورئيس الجامعة بتوزيع الشهادات التكريمية لكل من: مدير مديرية تدريب عمل الحسن الصناعية، ومدير مديرية عمل الرمثا، ومدير مديرية عمل اربد، ومدير تشغيل محافظة إربد، ومنسق التشغيل في مركز الأميرة بسمه للتنمية البشرية، وقام رئيس الجامعة بتسليم الدرع وعدد من مطبوعات الجامعة للغزاوي.

 

الاخبار العاجلة