الرزاز يؤكد باجراء مراجعة شاملة للرواتب والطراونة يؤكد رفض النواب فرض ضرائب جديدة

14 نوفمبر 2019
الرزاز يؤكد باجراء مراجعة شاملة للرواتب والطراونة يؤكد رفض النواب فرض ضرائب جديدة

صراحة نيوز –

أكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ان الحكومة ستقوم بمراجعة الرواتب والاجور بشكل متكامل من خلال الحوار مع ديوان الخدمة المدنية و النقابات .

وأضاف ان  على الحكومة وضع اولويات في الموازنة وان تنظر في جميع النفقات .

وقال ان الموازنة العامة تعني كل مواطن، فالجزء الأكبر من نفقات الموازنة مخصصة للمواطنين.

جاء ذلك في خلال مؤتمر صحفي عقب لقاء جمعهما وعدد من رؤساء اللجان النيابية والوزراء في مجلس النواب، الخميس.

وأشار الرزاز إلى أن الحكومة تسعى للوصول الى الاكتفاء الذاتي بين الايرادات والنفقات ومعالجة الاختلالات في معدلات الرواتب والاجور من خلال حوار مع النقابات المهنية وديوان الخدمة، لافتا الى وجود اختلالات حقيقية بين القطاعات المختلفة .

واضاف: نحن لسنا في اوضاع اقتصادية سهلة ولكن نسعى الى معالجة الاختلالات مع توخي العدل.

وبين ان الهدف من الموازنة سد فجوة الفرق بين الايرادات والنفقات وجميع ما تم التباحث به على طاولة النواب ستعمل الحكومة على تنفيذه والعمل على تجويد الموازنة حسب الاولويات وازالة التشوهات في القطاع العام.

من جهته قال رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة ، الخميس ، ان المجلس سيرفض إقرار اي ضريبة جديدة في حال قررت الحكومة ذلك .

واشار الطراونة الى التوافق على الكثير من الملفات من بينها تخفيض تدريجي لضريبة المبيعات واعادة دراسة القطاع العام وازالة التشوهات فيه ودمج المؤسسات المستقلة وشركات تملكها الحكومة بالوزارات.

وقال ان الحكومة ومجلس النواب يعملان على تحفيز خطة النمو الاقتصادي وتخفيض ضريبة المبيعات تدريجيا ليلمس المواطن اثار ازالة التشوه الضريبي.

 

 

الاخبار العاجلة