5 موديلات من تويوتا الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود والأقوى في الإستخدام

الوكيل الحصري في الاردن " الشركة المركزية للتجارة والسيارات "

22 فبراير 2021
5 موديلات من تويوتا الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود والأقوى في الإستخدام

صراحة نيوز – محرر الشؤون الإقتصادية

يسعى عامة الناس إلى الحصول على سيارة قوية بأفضل سعر ممكن، لكن أكثر ما يهم الطبقات الوسطى عادة، الاقتصاد في استهلاك الوقود وهي الميزة المُعبّر عنها في الغرب بعدد الأميال التي تقطعها المركبة لقاء حرقها غالوناً واحداً من البنزين MPG، وهو المقياس الذي يُشكل معياراً علمياً دقيقاً لتحديد إلى أي مدى تُعد هذه السيارة أو تلك اقتصادية أكثر من غيرها.

انطلاقاً من هذا المعيار، أعدّ الموقع المتخصّص “كيلي بلو بوك” KBB الكندي لائحة بعشر موديلات من السيارات ذات الدفع رُباعي هي الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود لعام 2021، وصنّف مراتبها على أساس الاقتصاد في استهلاك الوقود والأقوى في الإستخدام وجاء من ضمنها 5 موديلات من تويوتا هي :-

تويوتا راف4 هايبرد 2021

1- “تويوتا راف فور هايبرد”

حلت هذه المركبة الهجينة التي تستخدم الكهرباء والوقود في المرتبة الثانية، ونالت في تقييم خبراء “كيلي” 4.8 علامات، مقابل نيلها 3.1 في تصنيف المستهلكين. يبدأ سعرها من 28 ألفاً و500 دولار، وتقطع نحو 40 ميلاً بالغالون الواحد.

2- “تويوتا فينزا”

تستهلك 39 ميلاً بالغالون، وقد نالت في تقييم خبراء “كيلي” 4.6 علامات، مقابل 4.5 في تصنيف المستهلكين. سعرها ابتداء من 39 ألفاً و800 دولار.

3- “لكزس يو إكس”

ينتجها فرع من “تويوتا”، ويبدأ سعرها من 35 ألفاً و100 دولار، ووفقاً لتقييم خبراء “كيلي” نالت 4.3 علامات، مقابل 4 في تصنيف المستهلكين. تقطع 32 ميلاً بالغالون.

4- “تويوتا راف فور برايم”

حصدت 4.8 علامات في تقييم خبراء “كيلي”، و3.1 في تصنيف المستهلكين. يبدأ سعرها من 38 ألفاً و100 دولار، ومداها 38 ميلاً بالغالون الواحد.

5- “تويوتا هايلاندر هايبرد”

منحها خبراء “كيلي” 4.6 علامات، مقابل 5 من المستهلكين. سعرها ابتداء من 35 ألفاً و985 دولاراً، ومداها 36 ميلاً بالغالون.

الشركة المركزية للتجارة والسيارات


تعدّ “المركزية” الوكيل الحصري لسيارات “تويوتا” و”لكزس” و”بايك” وشاحنات “هينو” في الأردن ودراجات ياماها. ومنذ العام 1999، برهنت على مكانتها كشركة رائدة في مبيعات السيارات، وخدمات ما بعد البيع، وقطع الغيار، ولديها خمسة وكلاء منتشرين في المملكة. وتهدف “المركزية” إلى أن تكون شريكاً مدى الحياة للأردنيين، وخاصة الشباب، الذين ينعكس نموهم ونجاحهم إيجابياً على الشركة. وبالتالي، فإن بناء برنامج المسؤولية الاجتماعية المؤسسية والنهج الاستراتيجي الذي يقوم على المجتمع هو ما يجعل “المركزية” أكثر من مجرد وكيل، بل شركة فعاّلة تعمل من أجل تحسين المجتمع.
أظهرت “المركزية” التزامها الراسخ تجاه دعم المبادئ الأساسية لعلامة “تويوتا”، والتي تشمل القيمة مقابل المال والسلامة والجودة والابتكار والمسؤولية البيئية. وتترجم “المركزية” هذه المبادئ من خلال الخدمات الاستثنائية التي تقدمها، فضلاً عن مجموعة القيم المؤسسية التي تلتزم بها. ومن خلال تشكيلة الموديلات الواسعة، تلبي “تويوتا” مختلف توقعات العملاء ومتطلباتهم، حيث تشكّل كل سيارة من سياراتها عاملاً مكمّلاً لأسلوب حياة العميل، وتعكس ملامح شخصيته الفريدة.

الاخبار العاجلة