القيسي: جامعة الحسين تتحول لجامعة خضراء

6 يونيو 2017
القيسي: جامعة الحسين تتحول لجامعة خضراء

صراحة نيوز – أكّد الأستاذ الدكتور علي القيسي رئيس جامعة الحسين بن طلال, أن الجامعة تحولت الى جامعة خضراء. وجاء ذلك خلال الإحتفال بالبدء بتشغيل محطة توليد الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية.

 

       وكانت الجامعة قد أقامت وعلى مساحة خمسين دونماً محطة لإنتاج الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية, وبقدرة 3 ميجاوات ولتغطية احتياجات الجامعة من استهلاك الطاقة الكهربائية, وبنظام (DPOT).

 

       وسيوفر المشروع ما يقارب سبعمائة ألف دينار سنوياً من فاتورة الكهرباء الخاصة بالجامعة في المرحلة الأولى, الى أن يصل التوفير الى مليون ومائتا ألف دينار سنوياً. كما تتطلع الجامعة للبدء في إنشاء محطة استثمارية أخرى وبقدرة 20 ميجاوات لتكون مصدر لزيادة دخل الجامعة من الاستثمارات بالشراكة مع القطاع الخاص.

 

       كما أن هناك مشروع آخر ولإنتاج الكهرباء على المستوى التجاري, وبإستعمال طاقة الرياح سوف يتم الإعلان عنه في المستقبل القريب.

 

       ومن الجدير بالذكر أن جامعة الحسين بن طلال قد استطاعت الحصول على مجموعة من الامتيازات الإضافية والمتمثلة بإنشاء محطة بحثية للرصد الجوي وبكافة مكوناتها, وتجهيز وتأثيث مركز الطاقة المتجددة وتزويده بكافة الأجهزة التقنية اللازمة لطبيعة عمله, وعلى نفقة المؤسسة المنفذة بالكامل.

الاخبار العاجلة