الطفيلة : مهندسة تمتلك موهبة خارقة في الفن التشكيلي ..صور

18 نوفمبر 2019
الطفيلة : مهندسة تمتلك موهبة خارقة في الفن التشكيلي ..صور

صراحة نيوز – يوسف المرافي

لفتت خديجة السعودي الأنظار في لوحات ورسومات فنية قامت برسمها بإستخدام ألوان الفحم والرصاص وألوان اكراليك والحبر الأزرق، ظهرت على ملامحها مشاعر الخوف والحزن وتوظيف متقن للظل والنور في عمل اللوحات التي اتصفت بأنها من أكثر اللوحات إتقانا تعرض في الطفيلة لأول مرة .

وأضافت السعودي في حديث خاص لـ”صراحة نيوز ” على هامش افتتاح رئيس مجلس المحافظة د. محمد الكريمين بحضور مدراء دوائر واعضاء مجلس المحافظة المعرض الفني في نقابة المهندسين ، الأحد، الذي نفذته مجموعة من مهندسات محافظة الطفيلة، تحت عنوان (لمسات هندسية) ،أنها جاءت من عائلة تحب الرسم التشكيلي بدءاً من الأب وبقية أفراد الأسرة والأقارب.

ولفتت السعودي التي تحمل شهادة البكالوريوس في هندسة الاتصالات والإلكترونيات إلى مشاركتها قبل أسابيع في معرض فني نظم في لواء بصيرا ،ضمن فعاليات مدينة بصيرا عاصمة للثقافة الأردنية، إلا أن المعرض لم يحظَ بالمتابعة ؛لبعده عن مركز المحافظة وصعوبة المواصلات للوصول للمعرض .

وطالبت السعودي الشركات والمؤسسات بدعم المواهب في محافظة الطفيلة بالدعم المادي ؛ كون ما تقوم به من رسومات ولوحات تنفذه على نفقتها الخاصة ، وكون اللوحات التي تقوم برسمها مكلفة مادياً وتحتاج لأدوات وألوان خاصة لا يتوفر بعضها في الطفيلة.

فيما عرضت م.بتول العوضي في المعرض الذي نفذته لجنة مهندسات الطفيلة على لوحات ورسومات جميلة استخدمت فيها أنواعا من الألوان .

بدورها، أشارت رئيسة لجنة المهندسات م. رناد سليمان السواريس، أن المعرض الفني الذي افتتح اليوم ما هو إلا جزء من سلسلة من الأعمال التي قامت بها لجنة المهندسات المنبثقة عن نقابة المهندسين مبينة، أن إقامة المعرض الفني الذي جاء تحت عنوان( لمسات هندسية ) يتضمن أعمالا فنية بأيدي مهندسات من محافظة الطفيلة تتنوع ما بين رسومات فن تشكيلي ورسومات بالفحم وغيرها إضافة إلى جانب من الأعمال اليدوية يشمل التطريز على الطاره.

وأكدت السواريس أن الهدف من المعرض جاء لتسليط الضوء على الجانب الفني لدى المهندسات الذي يندرج بدوره ضمن خطة عمل لجنة المهندسات لتعزيز دور المهندسة (‘لجنة المهندسات لجنة حديثة) من خلال نهج واضح ومحدد محصلته خدمة المهندسات بشقيه الهندسي وغير الهندسي .

كما لفتت الى  أن بعض الأعمال تم تنفيذه والجانب الآخر قيد التنفيذ مشيرةً إلى إقامة معرض للكتاب السنة الماضية لاقى نجاح كبير ، مؤكدة أنه سيكون هنالك امتداد لهذا المعرض خلال الفترة القادمة وهذا ما سينطبق على المعرض الفني الذي افتتح اليوم ، مؤكدة أن هذا المعرض جاء بتنظيم من نقابة المهندسين الأردنيين /فرع الطفيلة /وبتنظيم من لجنة المهندسات .

وقدمت الشكر لرئيس نقابة المهندسين فرع الطفيلة م. محمود الجرابعة على جهوده الرائعة في دعم لجنة مهندسات الطفيلة ، لافتة أن هذا الجهد جاء بدعم منه ومن أعضاء مجلس النقابة ،كما قدمت الشكر لبقية الزملاء في النقابة ،مثمنة حضور رئيس مجلس محافظة الطفيلة د.محمد الكريمين وأعضاء المجلس ومدراء الدوائر الرسمية لمشاهدة المعرض الفني .

وتضمن المعرض زاوية اكسسوارات وزاوية تطريز برازيلي بتنفيذ م. روان المرافي اشتمل على سلاسل وخواتم وبطاقات تستخدم في مناسبات الأفراح والأعياد.

وأشرف على تنظيم المعرض لجنة المهندسات في نقابة المهندسين فرع الطفيلة ، ممثلة بالمهندسات : رناد السواريس ،خديجة السعودي،بتول العوضي،روان المرافي.
الاخبار العاجلة