بالصور ..حفل تكريم المتقاعدين العسكريين في الطفيلة

19 فبراير 2020
بالصور ..حفل تكريم المتقاعدين العسكريين في الطفيلة

صراحة نيوز – نظم مجمع النقابات المهنية في الطفيلة ومديرية التربية والتعليم لقصبة الطفيلة اليوم و بالتعاون مع  مؤسسة المتقاعدين العسكريين في الطفيلة و  ملتقى النشامى المتقاعدين العسكريين ومدارس المورجانايت العالمية احتفالا بيوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى في قاعة مؤسسة إعمار الطفيلة  ، بحضور  فاعليات رسمية وشعبية وشبابية ومتقاعدين عسكريين .

واشتمل الاحتفال على كلمات عبرت عن الإعتزاز بتضحيات المحاربين القدامى ، مثلما جرى تكريم كوكبة من المتقاعدين العسكريين الى  جانب  إلقاء قصائد شعرية ، واغان وطنية و فقرات فلكلورية وطنية قدمتها قرقة معان للفلكلور الشعبي.

وعبر متحدثون في الاحتفال الذي رعاه محافظ الطفيلة محمد الرفايعة،  عن اعتزازهم  بتضحيات المحاربين القدامى الذين ضحوا  من أجل الوطن والأمة وسطروا أروع ملاحم الرجولة والفداء والتضحيه خلال خدمتهم المشرفة جنوداً وضباطاً في الجيش العربي المصطفوي صاحب الإنجازات العظيمة في ميادين الشرف المجيدة وساحات الدفاع عن كرامة الأمة وشرفها .

وقالوا ان شهداء الوطن من الجيش العربي والأجهزة الأمنية سجلوا بدمائهم الزكية الطاهرة أشرف البطولات على ثرى الوطن المقدس وفلسطين الحبيبة والعالم حيث مشاركتهم في قوات حفظ السلام ، مثمنين اهتمام وحرص جلالة الملك عبد الله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة الأردنية بالقوات المسلحة والأجهزة الأمنية حماة الوطن والاستقلال المجيد .

والقى رئيس الهيئة المشرفة على مجمع النقابات المهنية في الطفيلة المهندس علي المصري كلمة في الاحتفال أشار فيها الى ما  قدمه أبطال الجيش العربي الأردني، من تضحيات في حرب عام  1948 ومعركة الكرامة حيث  روو بدمائهم  الطاهرة ثرى فلسطين والأردن،  وفازوا بالشهادة فداء للأقصى والأرض المقدسة وفي كل ميادين الشرف .

وعبر عن معاني الاعتزاز والفخار في بقوافل الشهداء التي روت ثرى الأردن وفلسطين لافتا الى ان هذا يوما وطنيا  يحتفل فيه بكواكب   أضاءت سماء الأردن  بتضحياتهم الجسام ، لافتا الى مكارم جلالة الملك وتوجيهاته الموصولة لرعاية ودعم المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى.

كما القت مديرة التربية والتعليم الدكتورة  لبنى الحجاج كلمة أشارت فيها الى أن جلالة الملك عبدالله الثاني يولي المتقاعدين العسكريين عناية خاصة، لذلك يحتفل الأردن بيوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى الذي يصادف في الخامس عشر من شهر شباط من كل عام ، مشيرة إلى ان جلالته هو الداعم الرئيسي للمتقاعدين العسكرين والمحاربين القدامى .

وأضافت أاننا في هذا الاحتفال نستذكر التضحيات والجهود والبطولات التي قدمها  المتقاعدين العسكريين  اثناء خدمتهم في مختلف الاجهزة الامنية والعسكرية، وأصبحت شامة مضيئة على جبين الوطن ليبقى الوطن درعا حصينا ومنيعا ، و من واجبنا اتجاههم ان يكون يوما وطنيا تعلوا فيه الاهازيج وتنصب فيه خيام الافراح مع التأكيد  على انهم قادرين على مواصلة العطاء وتحقيق الإنجاز.

وأشار الدكتور هشام الزيدانين في كلمة عن المجتمع المحلي ،  الى أن المتقاعدين العسكريين ايقونة الوطن وفرسان الوطن الذين لم يتخاذلوا عن حماية الوطن وتحقيق امجاد وتضحيات تعطرت بدماء الشهداء معربا عن كافة الفعاليات الشعبية عن اعتزازهم والتقدير لعظيم التضحيات.

وكما القى رئيس ملتقى النشامى المتقاعدين العسكريين العقيد المتقاعد خالد الصوا كلمة عبر فيها عن اعتزاز المتقاعدين العسكريين  بمكارم جلالة الملك عبد الله الثاني للقوات المسلحة الأردنية والمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى وتخصيص الخامس عشر من شهر شباط من كل عام يوم الوفاء للمحاربين القدماء والمتقاعدين العسكريين.

وألقى الملازم المتقاعد وسام البدور استذكر فيها شهداء الواجب الذين ضحوا من أجل أمن واستقرار الوطن فيما القى الملازم طارق السهارين كلمة نيابة عن قائد المنطقة العسكرية الجنوبية ، عبر فيها عن الإعتزاز بالبطولات التي قدمها المتقاعدين العسكريين حيث اكرمهم جلالة الملك بيوم للوفاء للمتقاعدين لما قدموه لخدمة وطننا الحبيب.

وأشار رئيس مؤسسة المتقاعدين العسكريين في الطفيلة العقيد المتقاعد عمر المصري في حوارية مع ابنه  تفاصيل خدمته في ميادين البطولة والشرف العسكرية في الامن العام ،  مشيرا ان إلى خدمة الوطن وإرساء الامن والاستقرار كان محطة من محطات الوفاء للوطن والمليك ، مؤكدا أن يوم الوفاء  وسام على جباهنا  حيث الحرص الملكي لتكريم المتقاعدين العسكريين .

و قدم الطلبة من مدارس المورجانايت  هشام السوالقة والين الطراونة ومعتز المصري،  عرضا حول محطات مضيئة من تضحيات وبطولات الجيش العربي فيما جرى عرض فيلم حول تاريخ الجيش الاردني والأجهزة الأمنية والتطورات التي شهدتها.

الاخبار العاجلة