ما قاله الوزير السابق عوجان لرئيس اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية .. صور

13 أغسطس 2021
ما قاله الوزير السابق عوجان لرئيس اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية .. صور

صراحة نيوز – أكد وزير الثقافة الأسبق الدكتور بركات عوجان ان الشعب الأردني محبط جراء كثرة الوعود باجراء اصلاح شامل التي لم تتحقق للاسف الشديد .

جاء ذلك في معرض ادارته للقاء جمع رئيس اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية سمير الرفاعي بمجموعة من الشخصيات السياسية والأعلامية الذي نظمته الجمعية الأردنية للعناية بالأسرة الخيرية وفريق مبادرون معان التطوعي في قاعة نقابة المقاولين الأردنيين والذي حضره رئيس النقابة المهندس احمد اليعقوب وعضو اللجنة الملكية رمضان الرواشدة

وأضاف الدكتور عوجان ” نحن مع اللجنة اذا كانت تعكس طموحات الشعب الاردني و تطلعات جلالة الملك “

وقال لا احد يُنكر انجازات الدولة الاردنية خلال المئة عام و لكن لا يمكن ان تغض عينيك عن ما تراه من فقر و بطالة و فساد

واضاف ان قانون الانتخاب قانون سياسي بامتياز و يحدد الهوية الاردنية الجامعة مشددا على بقاء المعيار الجغرافي كاحد اهم المعايير التي يجب ان تكون حاضرة في ذهن المكلف بتعديل القانون لافتا الى ان الأردنيين يريدون طوق نجاة والوضع الراهن غير مطمئن مطلقاً .

وقال ” كل ما يريده الاردني ان يعيش بكرامة في جو تسوده العدالة والمساواة “

وبخصوص قضية المعلمين لفت الدكتور عوجان الى ان التعاطي مع القضية كانت خطأً فادحاً فالمعلم قطب الرحى في العملية التعليمية و يجب ان يكون موفور الكرامة وننتظر رأي القضاة الذي نتمنى ان ينصف المعلمين .

وفي معرض حديثه ورده على المداخلات قال رئيس اللجنة سمير الرفاعي رئيس اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية: ان قانون الانتخاب سيكون فيه عدد اعضاء مجلس النواب اقل من 130 مقعداً، مشيرا الى ان النسبة المئوية للدوائر، ستكون هي نفسها اليوم.

الاخبار العاجلة