الحسين التقنية تستضيف خبير الذكاء الاصطناعي الياباني “إيشيجورو هيروشي” لإلقاء محاضرة عن الروبوتات

8 فبراير 2022
الحسين التقنية تستضيف خبير الذكاء الاصطناعي الياباني “إيشيجورو هيروشي” لإلقاء محاضرة عن الروبوتات

صراحة نيوز – نظمت السفارة اليابانية في الأردن وجامعة الحسين التقنية، إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، اليوم محاضرة عبر الإنترنت حول الروبوتات، ألقاها البروفيسور “إيشيجورو هيروشي” ، بروفيسور أستاذ جامعي في جامعة أوساكا و مدير مختبرات “هيروشي إيشيجورو” في معهد أبحاث الاتصالات المتقدمة في اليابان.
عنوان المحاضرة “معلومات حصرية عن الروبوتات: رؤية يابانية لمستقبل الذكاء الاصطناعي”. تناولت الجوانب الرئيسية للبحوث حول الروبوتات في اليابان وكيف يمكن للروبوتات المساهمة في إنشاء أنظمة ذكية في المستقبل. كما سلطت المحاضرة الضوء على التقنيات والأفكار المخطط تقديمها في “إكسبو 2025 أوساكا”، كانساي ، اليابان.
أكد سعادة السفير الياباني ” شيمازاكي كاورو” على حرص اليابان على تعزيز التعاون مع الأردن في العديد من المجالات، لا سيما في مجالات العلوم وضمن الأوساط الأكاديمية والثقافية. وأضاف أن “الروبوتات والذكاء الاصطناعي هما مفتاحان لتصور وبناء مستقبل أفضل لعصرنا. إنه لأمر رائع أن نجد شبابًا أردنيين مهتمين بالموضوع من خلال هذه المحاضرة من أحد أعظم العلماء في العالم في مجال الروبوتات”.
من جانبه رحب عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا في جامعة الحسين التقنية الأستاذ الدكتور لطفي الشريف بالبروفيسور “إيشيجورو” وبالحضور معربًا عن تقديره لمثل هذه الفرصة ، مضيفًا أن “الروبوتات والذكاء الاصطناعي عمليًا يغيران الصناعة ويعززان قدرات التكنولوجيا، ونحن في جامعة الحسين التقنية حريصون بشكل مستمر على الاستفادة من هذه التكنولوجيا لمنح طلابنا ميزة تنافسية “.

الاخبار العاجلة