الصناعي ابو دلبوح : لا انتخاب لمن لا ينتج

11 أكتوبر 2022
الصناعي ابو دلبوح : لا انتخاب لمن لا ينتج

صراحة نيوز  – بقلم الصناعي د.عيد ابودلبوح

ان انعدام حفظ المال العالم لا يكون بهدر الموجود وانما الاخطر من ذلك هو صرفه في ليس مكانه والاخطر ان يستخدم في تعطيل مال عام مستخدم ومنع تحقيق غاياته وتعطيل فرص استحداث فرص عمل.
والمصيبه الكبرى ان يتم تضليل المراكز العليا في الدوله واكثر مصيبه من كل ذلك اذا صدرت عن اشخاص هم انفسهم لديهم البديل الجاهز ومن ضمن اختصاصهم.
ولذلك عندما نقول ان مجلس غرفه صناعه الزرقاء يلح ويلح على منطقه صناعيه وفي مكان لا يبعد عن منطقه المفرق التنمويه باكثر من عشرون دقيقه وهي منطقه جاهزه ومن ارقى المناطق الصناعيه في الشرق الاوسط والتي تتبع صناعيا لغرفه صناعه الزرقاء.
ولذلك فهنا مكمن خطوره هدر المال العام ولذلك عندما نقول ان غرفه صناعه الزرقاء هي التي عطلت المنطقه التنمويه في المفرق والتي من الواجب الحفاظ عليها وتطويرها وخصوصا ان البطاله في الزرقاء تكمن في غرب وشمال الزرقاء والتي هي اقرب الى منطقه المفرق التنمويه ومواصلاتها جاهزه مع تلك مناطق الزرقاء وعوضا عن التكاتف مع صناعي الزرقاء فانهم ذهبوا إلى التكاتف مع بعض رجالات عمان والتي تطالب بان يكون الاردن كله منطقه تنمويه واحده ومنهم من كان وزيرا ولم يعمل شيئ من اجل تنميه المحافظات وانا ازداد شجعا بان يحول امتيازات المناطق التنمويه إلى عمان.
ومن المؤسف حقا ان يستمر مسلسل انعدام الكفاءه الاداريه على مستوى الدوله بتضليل القامات من اجل دعايه انتخابات.
ومن هنا فان الذي لا يحافظ على المال العام ولا يحافظ على مقدرات الدوله والذي ليس له الفكر الاقتصادي على مستوى الدوله فعليه ان يتنحى كليا عن الترشيح لغرفه صناعه الزرقاء ولذلك فان احترام عقول الناس مهم جدا،ولا ادري سبب الترشح ولم نرى فعلا واحدا من قبل كورونا ومن بعد كورونا في غرفه صناعه الزرقاء.
لا اكتب هنا من اجل دعم كتله الشباب والحضاره والجمع الصناعي في كتله المستقبل وانما من معايشتي لسنوات ثمانيه مع هذا المجلس السابق ولكن عندما تدمر المناطق التنمويه في المحافظات وبايدي من يعلمون بمدى نجاحها فانها الكارثه بعينها نحن قد لا نلوم معالي رئيس الديوان الملكي ولكن عندما تصل المعلومات المضللة وفي وقت نحن نحتاج إلى كل قرش لتنميه الاردن. فهنا نقول اجلوا مشروع المدينه الصناعيه في الزرقاء لمده عشرين سنه قادمه لان البديل موجود واذا لديكم مستثمرين فالمكان جاهز للمباشره فوزا.
والله المستعان

الاخبار العاجلة