الكسبي يلتقي نقيب واعضاء مجلس نقابة المهندسين

2 أكتوبر 2018
الكسبي يلتقي نقيب واعضاء مجلس نقابة المهندسين

صراحة نيوز – بحث وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس يحيى الكسبي مع نقيب واعضاء مجلس نقابة المهندسين، اليوم الثلاثاء، التعاون بين الوزارة والنقابة لرفع جودة العمل الهندسي.

وقال الكسبي ان الوزارة راعية لقطاع الانشاءات بشقيه المقاولات والعمل الاستشاري الهندسي، وهي بيت المهندس الاردني، وتعمل لرفع جودة العمل الهندسي ولا سيما ان المهندس الاردني يتمتع بسمعة ومهنية عالية عربيا وعالميا.

واشار الى برنامج تدريب المهندسين الذي يتم بين الوزارة والنقابة للحد والتخفيف من نسب البطالة ودعم الخريج لكسب الخبرة الكافية،داعيا للوصول الى منتج هندسي ذي جودة عالية.

واضاف ان الوزارة تدعم النقابة لتكون بيت خبرة تقدم افضل الكفاءات والخبرات المحترفة محليا وعربيا، مشددا على ضرورة الالتزام بتطبيق الكودات والمواصفات الفنية بالمشاريع الهندسية سواء من حيث الإشراف أو التصميم أو التنفيذ.

واشاد الجانبان بنظام الزامية تشغيل العمالة الاردنية من ابناء المحافظة بمشاريع الاعمار التي تقع ضمن المحافظة الأمر الذي ينعكس على المجتمع المحلي من خلال دور التنمية بالمحافظات وتشغيل الأيدي العاملة من مهندسين حديثي التخرج. 

من جهته قال المهندس احمد سمارة الزعبي إن النقابة والوزارة تعملان بتوازٍ وها شريكتان في خدمة الوطن والمواطن، معرباً عن شكره للوزارة على تعاونها المستمر مع النقابة.

ودعا الزعبي إلى تعزيز سبل التعاون المشترك لتطوير العمل الهندسي وايجاد حلول للتحديات التي تواجهه في ظل الأزمة الاقتصادية التي تمر بها المملكة.

وتم خلال اللقاء الى طرح العديد من الآراء ووجهات النظر التي قدمها اعضاء مجلس النقابة لتطوير المهنة وتنمية الموارد البشرية العاملة بالقطاع الاستشاري والهندسي وتصدير الخبرات الهندسية للخارج.

الاخبار العاجلة