المسجد الأقصى ما زال مغلقا لليوم الثاني ؟!

15 يوليو 2017
المسجد الأقصى ما زال مغلقا لليوم الثاني ؟!

صراحة نيوز – ما زال المسجد الأقصى مغلقا أمام المصلين لليوم الثاني على التوالي في اعقاب قرار اصدرته سلطات الاحتلال الاسرائيلي أمس الجمعة بمنع الصلاة فيه .

 

وأفادت مصادر أن سلطات الاحتلال تواصل إغلاق كافة أبواب المسجد الأقصى وتنشر قواتھا على الأبواب وفي طرقات المسجد، وتمنع دخول المسلمین اليه وبسبب ذلك لم یرفع الآذان في المسجد الأقصى منذ الأمس (آذان الظھر والعصر والمغرب والعشاء وفجر الیوم).

 

وأضافت الدائرة أن قوات الاحتلال المنتشرة في الأقصى تواصل الیوم اقتحام مرافق المسجد (المكاتب المساجد العیادات المتحف المكتبة والاطفاء..) والأبواب المقفلة یتم تكسیرھا لتنفیذ الاقتحام.

وفي شوارع القدس المحاذیة للبلدة القدیمة لا تزال سلطات الاحتلال تضع السواتر الحدیدیة وتمنع الدخول الى البلدة القدیمة باستثناء سكان البلدة.

یشار الى ان سلطات الاحتلال اعتقلت یوم أمس 58 موظفا من دائرة الأوقاف، ومددت توقیف ثلاثة منھم لیوم الاثنین القادم، كما اعتقلت مفتي القدس والدیار الفلسطینیة وافرجت عنھ بعد عدة ساعات من التحقیق.

وشھدت ساحات المسجد الاقصى یوم أمس اشتباكا مسلحا بین ثلاثة شبان من مدینة ام الفحم بالداخل الفلسطیني وأفراد الشرطة المتواجدة بالاقصى، أدت الى ارتقاء الشبان ومقتل اثنین من شرطة الاحتلال

الاخبار العاجلة