بالصور .. اعصار فلورنس يتسبب بمقتل 5 اشخاص في مدينة “ويلمنغتون”

15 سبتمبر 2018
بالصور .. اعصار فلورنس يتسبب بمقتل 5 اشخاص في مدينة “ويلمنغتون”

صراحة نيوز – تقدم الأعصار” فلورنس” بقوة مساء الجمعة باتجاه شواطئ نورث وساوث كارولاينا، وتسبب بمقتل 5 أشخاص، بينهم امرأة ورضيعها، بعدما سقطت شجرة على منزلهما في مدينة “ويلمنغتون” الواقعة على بعد كيلومترات من المحيط الأطلسي بولاية نورث كارولاينا .

وادى الاعصار إلى أغراق مدينة ويليمنغتون وما حولها بمياه الأمطار في وقت أدي فيه إلى ارتفاع منسوب المياه في المحيط الأطلسي قبل ان يتراجع ويتحول الى عاصفة استوائية. 

وناشد حاكم ولاية نورث كارولاينا، روي كوبر في مؤتمر صحفي سكان الولاية قائلا “إلى أولئك الذين في مسار العاصفة، إذا كنتم تستطيعون سماعي، رجاء البقاء في مكان آمن”، مضيفا أن “فلورنس” سيواصل اجتياح الولاية بقوة لأربعة أيام.

وتوقع كوبر أن يغطي الإعصار نورث كارولاينا كلها تقريبا بمياه بارتفاع عدة أقدام.

من جهة أخرى، قال مصدر مسؤول في البيت الأبيض مساء الجمعة إن هناك اتصالات تجري بين البيت الأبيض وجهات مسؤولة في ولاية نورث كارولاينا من اجل ترتيب زيارة للرئيس دونالد ترمب للمناطق التي ضربها الإعصار، بحيث “لا تعرقل هذه الزيارة جهود الإنقاذ”.

وصرح كوبر إن الولاية ستعمل على ترتيب زيارة ترمب “في الوقت المناسب”.

وتوقع خبراء بالمركز الوطني الأميركي للأرصاد أن تشهد ولاية نورث كارولاينا هطول ما يعادل 8 أشهر من الأمطار في غضون يومين أو ثلاثة أيام.

وفي مؤتمر صحفي على القناة الأميركية الخامسة للأخبار قال مسؤولو الخدمات في الولاية إن هناك أكثر من 950 الف منزل وشركة باتت من دون كهرباء في نورث كارولاينا وأن الملايين من السكان بدون كهرباء أو خدمات.

كما أعلنت شركات الكهرباء ان استعادة التيار قد تستغرق أسابيع.

وتراجعت قوة العاصفة إلى إعصار من الفئة الأولى مساء الجمعة بحسب ما اعلن المركز الوطني الأميركي للأعاصير.

الاخبار العاجلة