حركة كرامة ومساواة “عرب48″تُشيد بموقف الاردن من منع اسرائيل لصلاة الجمعة في الأقصى

14 يوليو 2017
حركة كرامة ومساواة “عرب48″تُشيد بموقف الاردن من منع اسرائيل لصلاة الجمعة في الأقصى

صراحة نيوز – اشادت حركة كرامة ومساواة “عرب48” بموقف المملكة الاردنية الهاشمية في مواجهة السياسية التي تنتهجها اسرائيل في تعاملها مع المصلين في المسجد الأقصى المبارك .

وقالت في بيان اصدره مكتبها الاعلامي ” ان حركة كرامة ومساواة تشيد بموقف المملكة الاردنية الهاشمية الصوت العربي الوحيد الذي دعا اسرائيل الى التوقف فورا عن هذه السياسة غير المسبوقة وفتح المسجد في وجه المصلين.

وكشف البيان ان الشرطيين الاسرائيليين اللذان قتلا في باحة الأقصى على يد ثلاثة شبان فلسطينيين اليوم الجمعة هما عرب من قريتي المغار وحرفيش .

 

نص البيان

 

صادر عن المكتب الاعلامي لحركة كرامة ومساواة

في أعقاب العملية التي نفذت صباح اليوم في القدس وأدت الى مقتل شرطيين اسرائيليين “عرب” من قريتي المغار وحرفيش ، ونفذها ثلاثة شبان عرب من مدينة ام الفحم ، نجدد موقفنا الداعي الى الحفاظ على المسجد الأقصى المبارك كأهم أماكن العبادة ، اولى القبلتين وثاني المسجدين، وتعزيز وجودنا فيه لهذه الغاية ، وعدم ايجاد الذرائع لليمين لينفذ سياسات قد تعود بالضرر على مستقبل مسجدنا.

واننا نتوجه الى صناع القرار في الحكومة الاسرائيلية الى الكف عن اسلوب العقاب الجماعي واقحام أماكن العبادة في ما جرى، وفتح المسجد على وجه السرعة أمام المصلين المسلمين ، والذي يتم اغلاقه لأول مرة منذ احتلال اسرائيل للمدينة المقدسة.

وتشيد كرامة ومساواة بموقف المملكة الاردنية الهاشمية الصوت العربي الوحيد الذي دعا اسرائيل الى التوقف فورا عن هذه السياسة غير المسبوقة وفتح المسجد في وجه المصلين.

ان حركة كرامة ومساواة تشدد على خلق أجواء التسامح الديني والحوار للوصول الى التفاهم بعيدا عن حالة الاستقطاب التي تنذر ارهاصاتها بالأسوأ للمنطقة برمتها.

وتحيي حركة كرامة ومساواة موقف أهالي مدينة ام الفحم وجماهيرنا العربية الذي اتسم بالعقلانية في التعامل مع ما جرى في القدس الشريف ، وتناشد هذه الجماهير الى مواصلة النضال بالطرق الهادفة والبعيدة عن الاثارة التي لن تفيد حاضرنا ومستقبلنا في هذه البلاد.

حركة كرامة ومساواة

المكتب الاعلامي

تحريرا في 14 حزيران

 

 

الاخبار العاجلة