خلينا سوى .. نعيش الهوى جنوبي
حملة وطنية لتنشيط السياحة في المثلث الذهبي

4 سبتمبر 2021
خلينا سوى .. نعيش الهوى جنوبي حملة وطنية لتنشيط السياحة في المثلث الذهبي

صراحة نيوز – تعول سلطة منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة على الحملة الوطنية والإقليمية ” خلينا سوى .. نعيش الهوى جنوبي” التي اطلقتها يوم الأربعاء الماضي أن تُسهم في تنشيط السياحة الداخلية الى منطقة المثلث الذهبي التي تضم البترا والعقبة ووادي رم الى جانب الجهود الرسمية لاستقطاب السياحة العالمية والتي تقوم بها هيئة تنشيط السياحة

وتأتي الحملة ضمن فعاليات برنامج الجنوب الذي بدأ مع بداية شهر أيلول الحالي ويستمر حتى نهاية العام الحالي، لتشجيع السياحة في مناطق المثلث الذهبي مع مراعاة معايير الصحة والسلامة الخاصة بفيروس كورونا.

وتتضمن برامج الحملة إقامة العديد من الفعاليات المميزة والتي تناسب جميع أفراد الأسرة، وتتماشى مع مختلف الأذواق من محبي الموسيقى، والرياضة، والفن، والفلكلور الشعبي، والثقافة وغيرها من النشاطات.

من جهته أوضح نائب رئيس مجلس المفوضين مفوض السياحة بسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة شرحبيل ماضي، خلال مؤتمر صحفي تم عقده في عمان يوم الأربعاء الماضي بحضور مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات إن المثلث الذهبي في الجنوب يعد من أهم المناطق التي يتم التركيز عليها لما فيها من مناطق سياحية وأثرية تعمل السلطة دوماً على إحيائها.

وأكد أن الاهتمام الكبير الذي يوليه دوما جلالة الملك عبدالله الثاني، وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، لهذه المنطقة “تدفعنا دوماً إلى التفكير في كل ما يسهم في الترويج لها، ومن هنا سعينا لإطلاق برنامج فعاليات الجنوب وحملة الهوى جنوبي”.

وأضاف أن إطلاق الحملة جاء بهدف تنشيط السياحة وإحياء المثلث الذهبي الذي أعلن عنه اخيراً كمنطقة خضراء خالية من حالات الإصابة بفيروس كورونا بعد الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تم العمل عليها، وأيضاً لتنشيط حركة العمالة المحلية في تلك المناطق بعد أن توقفت عن العمل لفترة طويلة بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا.

وأشاد ماضي بالدور الكبير للإعلام الأردني باعتباره شريكا استراتيجيا في دعم السياحة الأردنية والترويج لها لدعم فعاليات التي تستهدف تشجيع السياحة الداخلية والاقليمية .

وقال ان جدول الفعاليات سيكون متنوعا ومتاحا لكل افراد الأسرة.

كما لفت ماضي الى الدور الكبير والشراكة المميزة مع هيئة تنشيط السياحة وقطاع السياحة في العقبة والبترا ووادي رم، وأهمية التعاون لدعم الحملة والترويج لها وتقديم أسعار منافسة لكل الزائرين والسياح في الفنادق والمخيمات والمرافق المختلفة في تلك المناطق.

بدوره أوضح مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات خلال المؤتمر إن الهيئة ستسوق الحملة التي تهدف إلى الترويج للسياحة الاردنية بشكل عام والمثلث الذهبي بشكل خاص، مشيرا إلى أن العقبة تعتبر من المناطق المرغوبة لدى السائحين القادمين من الخارج.

وأكد حرص الهيئة على تقديم كل الدعم والتعاون لسلطة منطقة العقبة لإنجاح البرنامج وتعميمه داخل الأردن وخارجه بهدف استقطاب أكبر عدد ممكن من الزائرين، من خلال برنامج ترويجي ستقوم به الهيئة لغاية التسويق للحملة ولتشجيع الجميع على جعل الجنوب وجهتهم المفضلة خلال الفترة المقبلة والاستمتاع بتنوع الفعاليات.

الاخبار العاجلة