شكوى متقاعدي الفوسفات بحق الصحفي الدرعاوي على جدول أعمال اجتماع نقابة الصحفيين المقبل

24 سبتمبر 2022
شكوى متقاعدي الفوسفات بحق الصحفي الدرعاوي على جدول أعمال اجتماع نقابة الصحفيين المقبل

صراحة نيوز – اكد عضو اللجنة التنسيقة لاعتصام متقاعدي الفوسفات المهندس زياد السعودي في تصريح صحفي  ان شكوى متقاعدي شركة الفوسفات التي تم تقديمها لمجلس نقابة الصحفيين الأردنيين بحق الصحفي سلامة الدرعاوي قد ادرجت على جدول اعمال مجلس النقابة  بحسب ما أكده له نقيب الصحفيين الزميل راكان السعايدة .

 

وكانت اللجنة التنسيقية قد وجهت رسالة  يوم أمس الى نقيب الصحفيين واعضاء المجلس لفتح تحقيق  مع الصحفي الدرعاوي على خلفية نشره مقالة في العامود المخصص له بيومية الغد بعنوان ” مطالب تقاعدية تعجيزية ” والتي  اعتبروها مخالفة لما ورد في  نص المادة (9) البند (أ) من ميثاق الشرف الصحفي وتنص على عدم نشر معلومات غير مؤكدة أو مضللة أو مشوهة أو تستهدف أغراضا دعائية بما في ذلك الصور والمقالات والتعليقات . كما يجب التمييز بوضوح بين الحقيقة والتعليق أو بين الرأي والخبر.

 

وكان  السعودي  قد وصف في رد له على ما كتبه الدرعاوي في مقالته كمن يدس السم في محاولة لتوجيه الراي العام حيال مطالب المتقاعدين للعودة الى برنامج التأمين الصحي الذي تم اقراره عام 2000 وتراجعت ادارة الشركة عن الالتزام به في عهد مجلس ادارة الشركة الحالي .

وقلل  الدرعاوي في مقالته من اعداد المشاركين في الإحتجاجات والذين قدرهم بخمسين شخصا وكذلك من أهمية اعتصاماتهم وان نشاطهم يتم بتنظيم ممنهج وهو امتداد لسلوكيات متراكمة عبر سنوات نتيجة استقواء عمالي علني على شركات كبرى كما حصل مع شركة لافارج الإسمنت الأردنية وفق ما ذكره في مقاله والتي ما زال يعمل مستشارا اعلاميا لديها .

وكانت اللجنة التنسيقية لمتقاعدي شركة الفوسفات قد اصدرت بيانا في وقت سابق ردا على ما قاله رئيس مجلس ادارة الشركة محمد الذنيبات خلال استضافته ببرنامج ” نيران صديقة ” الذي يقدمه الإعلامي هاني البدري على قناة عمان T V  حيث وصفوا ما قاله الذنيبات بـ المضامين المغلوطة والذي قال ان اعداد المشاركين ما بين 30 الى 40 شخص وان مطلبهم شراء الشركة لتأمينهم الصحي بالرغم من ان الصور والفيديوهات لاعتصاماتهم التي بدأت تشتد ومضى عليها اكثر من 130 يوما تؤكد انهم بالمئات .

ونفت اللجنة التنسيقية في وقت سابق ان مطلبهم بيع التأمين كما ادعى الذنيبات أو انهم مع غض النظر عما قالت الشركة بوجود تجاوزات وتحايل في استخدام برنامج التأمين مطابين باتخاذ الإجراءات القانونية بحق كل من سولت له نفسه ذلك لا ان يتم اخذ جميع المنتفعين من البرنامج بجريرة من يثبت تجاوزهم .

شاهدوا اعداد المشاركين بالضغط  هنا  

 

 

 

 

الاخبار العاجلة