قبل أن تغرق السفينة..!

27 نوفمبر 2020
قبل أن تغرق السفينة..!

صراحة نيوز – بقلم د خالد عطية السعودي

يوم أن كانت الإصابات لا تتجاوز الـ (20) إصابة، قامت الحكومة بإغلاق القطاعات وحظر التجول الشامل، وإعلان قانون الدفاع..!

وعندما وصل العدد اليومي إلى (5000) إصابة، فتحت الحكومة القطاعات كافة، واقتصر الحظر على ساعات يتيمة من يوم الجمعة العظيم..!

لست أدري، إن سلوك الحكومة يجعل المواطن الصغير والكبيرة حيرانا، فقد بات من المؤكد أن عنوان المرحلة هو فشل الحكومتين في إدارة الأزمة..بل إن الوباء والفشل يتنافسان في العد التصاعدي..!

في ظل هذه الأعداد الكبيرة بالإصابة وحالات الوفاة غير المسبوقة.. هناك سؤال ملح جدا، وهو أين الخطط الجديدة او البديلة عن النسق السابق والنهج القديم..؟!

للأسف، لم يعد بيد وزير الصحة ووزير الإعلام سوى الوقوف أمام الكاميرات في المؤتمرات الصحفية.. والحديث اليومي عن ضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة العامة..! فقد أوجعونا نصحا، وأودت الكورونا بحياة الناس..!

كان عليكم أن تعرفوا بفقدان البوصلة، والتخبط الإداري، وضعف المنظومة الصحية.. كان عليكم أن تعترفوا بأنكم ضيعتم الأمانة وفرطتم في جنب المواطن، وأسرفتم في العناية بما زعمتم أنها ذات يوم تفاصيل..!

للأسف أيضا، فقد بات كل مواطن يفكر بأن الذهاب للمستشفى بعد الإصابة، هو أقصر طريق نحو النهاية.. فابني إبراهيم الذي ظهرت نتيجته إيجابية، يقول بأن الحكومة تريد أن تربح على ظهره بتسجيله في قوائم المصابين..عجبت للحكومة التي لم تستطع أن تقنع طالبا في الصف الخامس الأساسي بأن سلوكها بريء، وأنها تعمل من أجله.. كيف ستقنع المثقفين وذوي الاختصاص وأهل الرأي والخبرة والدراية..!!

وبعد،
فقبل أن تغرق السفينة، اتركوا التفاصيل، وسارعوا نحو الإنسان الذي يموت إهمالا.. واعلموا بأنه كثر شاكوكم، وقلّ شاكروكم، فإما اعتدلتم وإما اعتزلتم…!

الاخبار العاجلة