لماذا قد يكون الخوف أكبر عدو لنا؟

21 مارس 2020
لماذا قد يكون الخوف أكبر عدو لنا؟

صراحة نيوز- بقلم ناديا مصطفى الصمادي

الشيء الوحيد الذي يجب أن نخافه هو الخوف نفسه.

الذعر أسواء استجابة للوباء.
يبدو أن الكثير منا يعانون من القلق والمخاوف ، وما إلى ذلك ، بسبب الأحداث الجارية والأخبار والاشاعات ، في ظل هذه الظروف ، تصبح مخاوفنا أسوأ عدو لنا! سواء كان ذلك خوفا استنادًا إلى الأخبار ، وما إلى ذلك ، أو شيئًا محددًا وشخصيًا ، من الأفضل عادةً بشكل استباقي ، معالجة أي خوف لدينا ، بدلاً من السماح بالتحكم وإضعافنا! وكيف يمكن أن يؤثر علينا ، وعلى صحتنا بشكل عام.
الذعر أسوأ استجابة للوباء

مواجهة الحقائق ، المستقبل، المشاعر، الإيمان، المصير: هل تسمح لمخاوفك وقلقك بتحديد مصيرك ، أم أنك سيد مصيرك؟ افعل ذلك بأمانة وصراحة ، وواجه الحقائق عاجلاً وليس آجلاً! ما تفعله اليوم ، غالبًا ما يكون له تأثير كبير على مستقبلك ، لأنه في النهاية – النتيجة إلى حد كبير ، متروك لك! هل ستستخدم مشاعرك لمواءمة مشاعرك بشكل فعال ، والمنطق، في توازن جيد التوازن بين الرأس والقلب؟ ما مدى الإيمان الذي ستحافظ عليه في قيمتك الشخصية ، وهل ستستمر بشكل استباقي في المضي قدمًا بطريقة مدروسة جيدًا؟

الطاقة طاقتك على ، التفوق، قدرة التحمل؛ إثراء: هل ستكون لك طاقة شخصية ، ويكون لها تأثير إيجابي على حياتك؟ هل سيعزز قدرتك على التركيز ، حيث قد يكون الأكثر فائدة؟ كيف ستمضي قدما لتثري وجودك؟ ما الذي يمكنك فعله للمطالبة بأقصى درجة من التميز الشخصي؟ هل ستواصلون مع التحمل ، للتغلب على العقبات واعتبارها كتحديات للتغلب عليها بدلاً من المشاكل؟

الموقف، الانتباه: يمكن أن تفعل موقفًا وتلتزم بتنمية الكفاءة والمهارة ذات الصلة – لتعزيز تجربة كل حياة! هل ستلتزم باستمرار مع الاهتمام الشديد بصحتك العامة ورفاهيتك والمتابعة وفقًا لذلك وبشكل استباقي؟
وأن تكون متجاوب واقعي ذو منطق.
هل المنطق والمبرر المنطقي والهادف والمرتبط بمصالحك الفضلى؟ هل ستستجيب باستمرار لاحتياجاتك؟ هل ستدفن – رأسك – في الرمال ، أم ستواجه الواقع ، وتستمر بطريقة واقعية؟ كيف ستكون متأكدًا ، ما هي مبرراتك ،
تخدم أفضل مستقبلك؟

تحكم في مخاوفك ، لذلك لا يحدد الخوف مصيرك! هل ستكون سيد مصيرك؟
الموقف يتكلم بوضوح.

الإجراءات: بدلاً من نشر الرسائل المضللة وغير الدقيقة والمتغيرة باستمرار يجب علينا المضي قدما ، بإيجابية وقادرين على فعل موقف ، وأن نكونون مستعدين وقادرين على إيلاء اهتمام شديد وإدراك والمساعدة والتوجيه ، يجب أن نكون جزءًا من أي حل قابل للتطبيق ومستدام!

إذا كنا نرغب في تجنب الأزمات المستقبلية ، أو على الأقل التعامل معها والاستجابة لها بشكل أفضل ، فنحن بحاجة إلى التركيز بشكل أفضل.

الاخبار العاجلة