متقاعدو الفوسفات ينفون توافقهم مع إدارة الشركة ويؤكون مواصلة اعتصاماتهم

17 أكتوبر 2022
متقاعدو الفوسفات ينفون توافقهم مع إدارة الشركة ويؤكون مواصلة اعتصاماتهم

صراحة نيوز – يستمر متقاعدو الفوسفات في اعتصامهم اليوم الإثنين الموافق 17/10/2022 أمام مبنى الشركة للمطالبة بحقوقهم في الحصول على تأمين صحي لائق بموجب الاتفاقية الموقعة مع الشركة في عام 2000 .
وأفاد المتقاعدون أنهم سيستمرون في اعتصاماتهم أمام مبنى الشركة لحين إصدار كتاب رسمي موقع من رئيس مجلس إدارة الشركة الدكتور محمد الذنيبات ، باعتبار أن أي اتفاق أو حوار فيما يتعلق بالتأمين يجب أن يكون رسمياً وقابلاً للتطبيق والتنفيذ لإنهاء الاعتصامات .
وبينوا بأن الأخبار التي صدرت يوم أمس والمتعلقة بحدوث توافق فيما بين المتقاعدين وإدارة الشركة غير صحيحة ولا تمثل الواقع ، معتبرين أنها التفاف على المطالب الواضحة والمشروعة و”إبر تخدير” من إدارة الشركة للتخفيف من حدة الاعتصامات المنفذة أمام مبنى الشركة .
جدير بالذكر أن قناة الجزيرة بثت تقريراً مصوراً عبر شاشتها ومنصاتها المتواجدة على مواقع التواصل الاجتماعي يشرح حالة المتقاعدين الصحية الصعبة والظروف القاسية التي يعانون منها ، وذلك يعني أن معاناة المتقاعدين في شركة الفوسفات لم تعد أزمة محلية فقط ، بل إنها اتسعت وازدادت وارتفعت لتصبح قضية عربية يعرف بها القاصي والداني ، وذلك كله يعود لتعنت وتزمت إدارة الشركة في إنهاء الأزمة من خلال حلول جذرية وفورية ومنطقية تلبي مطالب المتقاعدين المشروعة .

الاخبار العاجلة