منتدى الشفافية لتبادل المعلومات ومكافحة التهرب الضريبي يرحب بانضمام الاردن

30 أكتوبر 2019
منتدى الشفافية لتبادل المعلومات ومكافحة التهرب الضريبي يرحب بانضمام الاردن

صراحة نيوز –

اعلن  مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات حسام ابو علي عن انضمام المملكة الاردنية الهاشمية الى عضوية المنتدى العالمي للشفافية وتبادل المعلومات لغايات مكافحة التهرب الضريبي والالتزام بمجموعة قواعد السلوك الخاص بالضرائب على الاعمال والتعاون الدولي في هذا المجال.

ويأتي انضمام الاردن للمنتدى العالمي للشفافية في اطار استمرار السياسة الاردنية الرامية الى تعزيز اواصر التعاون الدولي بين الاردن وباقي دول العالم ولمشاركة الفاعلة على كافة الصعد الدولية في المجالات التي تؤدي الى مواكبة دول العالم المتقدم في مجال محاربة التهرب الضريبي ومعالجة الاختلالات التي تمكن من التجنب الضريبي بشكل يؤدي الى تحسين الحصيلة الضريبية ورفع كفاءة الالتزام الضريبي وتعزيز الثقة المتبادلة مع المكلفين.


وبين مدير عام الضريبة بأن انضمام الاردن الى المنتدى والمنظمات الدولية سوف يساهم في تطوير وتحديث النظام الضريبي في المملكة بما يتسق مع الممارسات والمعايير الدولية المعمول بها ضريبيا.


من جانبه رحب المنتدى العالمي للشفافية بانضمام المملكة الاردنية الهاشمية للمنتدى العالمي للشفافية والذي يهدف الى تبادل الخبرات المعلومات للأغراض الضريبية بما يعكس الصورة الحقيقة الأنشطة الاقتصادية للدولة.

 

الاخبار العاجلة