ورشة للصناعيين حول تشغيل ذوي الاعاقة

4 يونيو 2017
ورشة للصناعيين حول تشغيل ذوي الاعاقة

صراحة نيوز نظمت غرفة صناعة عمان اليوم الاحد وبالتعاون مع قسم تشغيل الاشخاص ذوي الاعاقة في وزارة العمل ورشة تدريبية لاطلاع اصحاب العمل من القطاع الصناعي على دورهم في تشغيل الاشخاص ذوي الاعاقة.

وجاءت الورشة في ظل تفعيل قانون العمل الذي ينص على تشغيل عامل واحد من ذوي الاعاقة في كل مؤسسة تشغل ما بين 25 – 50 عاملا وتشغيل 4 بالمئة من الأشخاص ذوي الاعاقة اذا كان عدد العاملين يزيد على 50 عاملا.

وتم خلال الورشة تقديم عرض حول مشروع مدرب العمل الذي تم اطلاقه مؤخراً في الاردن من قبل وزارة العمل، والذي يهدف إلى تسهيل عملية مشاركة الأشخاص ذوي الاعاقة في سوق العمل.

وبموجب المشروع سيتم تدريب أشخاص مؤهلين لتولي هذه المهمة، بحيث يعملون كحلقة وصل بين أصحاب العمل والأشخاص ذوي الاعاقة. وستسهم هذه الخدمة في دعم استمرارية تشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة.

وشارك في الورشة التي أقيمت بدعم من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا)، ممثلون لعدد من المؤسسات الصناعية اضافة الى مؤسسات المجتمع المدني وغرف الصناعة والتجارة.

واكدت سمية الزعبي من قسم تشغيل الاشخاص ذوي الاعاقة في وزارة العمل أهمية دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع الأردني تفعيلاً للمادة (27) من الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الاعاقة الخاصة بحق العمل، والمادة (4/ ج/ 3) من قانون حقوق الأشخاص المعوقين رقم (31) لسنة 2007 حيث يصبح التعامل مع الباحثين عن عمل من ذوي الإعاقة على قدم المساواة مع الآخرين.

الاخبار العاجلة